المعلوماتية > عام

آندرويد L المنتظر

يبدو انه كان من الضروري إن تقوم شركة أبل بانتاج الإيفون 5S بمعمارية ٦٤-بت السنة الماضية حتى تقوم شركة غووغل بإطلاق جهاز بنظام تشغيل ٦٤-بت!!

“أبل غيرت التوقيت للجميع عندما أطلقت أيفون ٦٤-بت “ قالها المحلل الرئيسي في إنسايت 64 "Insight 64"، و هو سعيد لأن نظام تشغيل بمعمارية ٦٤-بت قد وصل إلى نظام الاندرويد.

فكان إطلاق تابلت و هواتف ذكية تعمل بأنظمة تشغيل ٦٤-بت و التي اطلق عليها اسم Android L هو محاولة للحاق بشركة أبل Apple و بذلك فأن شركة غووغل قد مهدت الطريق اما المطورين من اجل التعامل مع هذه المعمارية.

و كما قال جيمس بروس، خبير رائد في الهواتف المحمولة في أرمينيا :

“بالاستناد على التجاحات التاريخية ، الهواتف الذكية و التابلت بأنظمة تشغيل أندرويد ٦٤-بت يمكن أن تصل في أقرب وقت من شهر تشرين الأول."

كشفت غوغل رسميًا عن Android L بميزات تحتوي على التغييرات الأكبر منذ صدور الأندرويد في ٢٠٠٨. و من المفترض أن يكون متاحًا لدى جميع المستخدمين في الخريف بمستوى أداء مرتفع و واجهة مستخدم جديدة.

واجهة جديدة لـ Android L :

أول التغييرات التي تحملها نسخة أندرويد L هي واجهة المستخدم الجديدة “Material Interface” و التي صممت لتعمل على أنواع متعددة من الأجهزة بما في ذلك كل الأجهزة التي تستعملها من الهاتف الذكي و التابلت إلى الجهاز المحمول و التلفاز. و تتضمن هذه الواجهة تأثيرات مختلفة مثل الظلال في الوقت الحقيقي، قيم الارتفاع و الإضاءة التي تجعل العناصر التي تعمل معها كما لو أنها تطفو على سطح الشاشة.

أيضًا، عندما تضغط على الشاشة سوف ترى حركات “animation” سريعة تظهر لك على الشاشة لتتيح لك معرفة أي زر قمت بلمسه. كما ستظهر لك حركات “animation” عند التنقل بين التطبيقات، مما يعطي الواجهة مظهر أكثر بساطة و أكثر حيوية. و بذلك تكون هذه الواجهة هي نقيض الواجهة المسطحة في iOS.

نظام جديد للتنبيهات Notificationsا:

بالإضافة إلى تحسينات واجهة المستخدم هناك أيضًا تحسين للتنبيهات حيث يمكن للمستخدمين الآن من إنزال شريط التنبيهات من الشاشة المقفلة و بالضغط مرتين على تنبيه ما يمكن الانتقال تلقائيًا إلى التطبيق الخاص بالتنبيه.

و كذلك ميزة Head-up "الانبثاق" حيث تظهر التنبيهات “منبثقة” أثناء عملك على تطبيق ما، فتتمكن من الاستجابة لهذا التنبيه أو رفضه دون الحاجة إلى مغادرة التطبيق الذي تعمل عليه حاليًّا "كما هو حاليا في برامج المحادثة فايبر و واتس اب". لذلك إذا كنت تلعب لعبة على الهاتف و تلقيت اتصالًا فستتلقى تنبيه منبثق على رأس الشاشة، فيمكنك أن تستجيب للاتصال أو تتجاهله دون أن تقاطع اللعبة. "لن تخسر اللعبة او تغضب من اتصال شخص ما في وقت معين"

ماذا عن استهلاك البطارية !

يُـتوقع من أندرويد L أن تقدم تحسينات جدية فيما يتعلق ببطارية هاتفك المحمول عبر مشروع فولتا من غوغل. بميزة مدخر البطارية المدمج الذي يتنبأ عند انخفاض بطارية الهاتف. يمكن للتطبيق أن يقلل حمولة وحدة المعالجة المركزية تلقائيًّا. وفقًا لغوغل، حيث تمكنك هذه الخاصية من الحصول على ٩٠ دقيقة إضافية من البطارية!

تسريع الأداء.. ميزة أخرى:

أندرويد L لا يقدم تحسينا في البرمجيات فقط بل يقدم أيضًا أداء متزايد لأجهزة الأندرويد، و من ذلك الحوسبة بمعمارية ٦٤-بت ( الشيء الذي يدعمه نظام iOS بالأساس) بالإضافة إلى وصلات Android Extension Pack الذي تعد غوغل أنها ستقدم رسوم “Graphics” بمستوى رسوميات الحاسب المحمول.

المصدر : هنا

هنا

مصدر الصورة : هنا