التوعية الجنسية > ألـبـــومــات

خرافات عن الحياة الجنسية بين الشريكين

الجنس الفموي آمن تمامًا: خطأ، قد يتسبب الجنس الفموي بنقل بعض الأمراض المنقولة جنسيًّا عبر تبادل السوائل الجنسية في أثناء ذلك (1).

يمكن للمريض بمرض منقول جنسيًّا ملاحظة المرض عبر الأعراض الظاهرية فقط: خطأ، بعض الأمراض لا تظهر أعراضها إلا بعد مرور وقت طويل. إذ لابدّ من إجراء الفحوصات اللازمة لكشفها (1).

توفر الواقيات الذكرية حمايةً كاملةً: خطأ، إنها تساعد على منع الحمل وتقي من الأمراض الجنسية ولكن إذا كانت مصنوعة من مواد ذات جودة عالية وارتُديت بالطريقة الصحيحة ولم تكن مثقوبة (1).

ينتقل فيروس نقص المناعة البشرية المكتسب (الإيدز) عند المثليين: خطأ، يمكن أن ينتقل إلى أي فرد نشط جنسيًا أيًّا كانت ميوله (1).

إن سحب القضيب قبل القذف يمنع حدوث الحمل وانتقالَ الأمراض الجنسيّة: خطأ، يكفي حدوث تبادل السوائل الجنسية بين الشريكين لانتقال العدوى وحدوث حمل غير مرغوب فيه بسبب افرازات القضيب والمهبل (1).

ينتقل الإيدز عبر كل سوائل الجسم مثل الدموع واللعاب والبول: خطأ، ينتقل الإيدز عبر الدم والسوائل الجنسيّة فقط (1).

الموافقة على بعض الممارسات الجنسيّة من قبل الآخر يعني الموافقة على كلِّ شيء: خطأ، فقد يرفض الشريك بعض الممارسات الأخرى ويُعد الإجبار عليها بناءً على موافقةٍ سابقة تحرشًا (2).

لا يمكن أن يأتي التحرش من الشريك أو الزوج: خطأ، كل فعل أو لفظ جنسي أو إيحاء جنسي غير مرغوب به عند الطرف الآخر سواء أكان صديقًا أم شريكًا، زوجًا أو أحد أفراد العائلة يُعدّ تحرشًا (2).

لا يمكن أن يحدث الحمل عند ممارسة الجنس في أثناء الدورة الشهرية: خطأ، يمكن أن يحدث الحمل في هذه الحالات مع أن الاحتمال قليل (3).

المصادر

1. Myths and Facts About Sex • Wellness & Health Promotion Services • UCF [Internet]. Whps.sdes.ucf.edu. [cited 25 August 2022]. Available from: هنا

2. Sexual and Interpersonal Wellness | Myths and Facts [Internet]. Pace University New York. [cited 25 August 2022]. Available from: هنا

3. Can You Get Pregnant on Your Period? [Internet]. American Pregnancy Association. [cited 25 August 2022]. Available from: هنا