الموسيقا > موسيقا

موسيقا جنازة الملكة إليزابيث II .. الجزء الثاني

نستعرض معًا في الجزء الثاني من هذا الألبوم أبرز الجوقات والفرق والعازفين الذين شاركوا في جنازة الملكة إليزابيث الثانية، الذين رافقوها حتى مثواها الأخير. تابعوا معنا…

أدت جوقة كنيسة ويستمنستر وجوقة الكنيسة الملكية التابعة للملك مراسم الجنازة، تحت قيادة جيمس أودونيل - قائد جوقة كنيسة ويستمنستر - بالمشاركة مع بيتر هولدر مساعد عازف الأورغن الرئيس في الكنيسة (2,1).

تعد جوقة كنيسة ويستمنستر من أفضل الجوقات في كل أنحاء العالم، وتتألف من أكثر من ثلاثين فتىً واثني عشر مدربًا محترفًا، وتؤدي دورًا رئيسًا في عديد من المناسبات الملكية والاحتفالات الوطنية (3).

 للاستماع لجوقة كنيسة ويستمنستر: هنا

أما جوقة الكنيسة الملكية، فتتبع للكنيسة الملكية في قصر القديس جيمس. وتقام فيها بعضٌ من الخدمات الملكية الخاصة، إضافة إلى كونها كنيسةً مفتوحةً لكل الناس التي يقام فيها مراسم منتظمة (4).

للتعرف والاستماع إلى جوقة الكنيسة الملكية: هنا

يشغل بيتر هولدر منصب عازف الأورغن المساعد في كنيسة ويستمنستر، إضافة إلى كونه عازفًا رئيسًا للمراسم اليومية والمناسبات الرسمية، واشتهر بعزفه المنفرد في احتفالات (BBC Proms) في عامي 2019 و2021 (2).

كانت المشاركة الأخيرة لعازفي الترومبيت في فرقة الفرسان الملكية، الذين يقدمون الموسيقا في المناسبات كالاحتفلات في قصر باكنغهام، بحضور من أفراد العائلة المالكة وعمدة لندن، أيضًا عند استقبال رؤساء الدول الأخرى (5,1).

للاستماع إلى العازفين، في فرقة الفرسان الملكية: هنا

وانتهت مراسم الجنازة بتأدية النشيد الوطني، ثم قدّم عازف القربة الرئيس بول بيرنز أغنية (Sleep, dearie, sleep) رثاءً للملكة الراحلة، مودعًا إياها إلى مثواها الأخير (1).

للاستماع إلى الموسيقا:

النشيد الوطني: هنا

أغنية Sleep, dearie, sleep: 

هنا

المصادر:

1. The State Funeral of HM Queen Elizabeth II [Internet]. Westminster Abbey. 2022 [cited 22 September 2022]. Available from: هنا

2. Peter Holder [Internet]. Peterholdermusic.co.uk. [cited 23 September 2022]. Available from: هنا

3. The Choir [Internet]. Westminster Abbey. [cited 23 September 2022]. Available from: هنا

4. The Chapel Royal [Internet]. royal.uk. [cited 23 September 2022]. Available from: هنا

5. THE BAND OF THE HOUSEHOLD CAVALRY [Internet]. army.mod.uk. [cited 23 September 2022]. Available from: هنا