إنستغرام > علوم صحية

هل تكسر حميتك في كل مرة تتناول الطعام في الخارج؟ إليك بعض النصائح.

يبذل كثيرٌ من الأشخاص جهداً للحفاظ على حميتهم ونظامهم الغذائي، وقد تكون أكثر التحديات التي يواجهونها هي الحفاظ على نظامهم الغذائي عند تناول الطعام في الخارج.

ولتجنُّب الشعور بالذنب الذي يرافق كسر الحمية الغذائية؛ نورد بعض النصائح التي قد يراها البعض بسيطة، ولكنّ لها أثراً كبيراً في الحفاظ على النظام الغذائي الذي يُتَّبع.

أولاً ننصحك باختيار المكان الذي ستأكل فيه مسبقاً، ضع في حسبانك خيارات الوجبات المتوفرة، ولا تذهب إلى مطعم دون التأكد من وجود وجبات صحية حتى لا تضطر إلى تناول ما لا ترغب فيه، وخذ الوقت الكافي لإلقاء نظرة إلى قائمة الطعام واختيار وجباتك بدقة.

كذلك قد يفيد التفكير في اختياراتك الغذائية التي ستتناولها في أثناء اليوم كله، فإذا كنت تخطط لتناوُل وجبة في المطعم مساءً؛ تناوَلْ وجبة فطور وغداء خفيفة. واطلب الحجم المتوسط أو الصغير من الوجبات في حال كان هناك عدة خيارات؛ فقد تكون الحصص الكبيرة أكثر مما تحتاج. 

فضلاً عما سبق؛ أجِّل تناول الخبز حتى تقديم وجبتك، ويُفضَّل تناول وجبات خفيفة صحية قبل القدوم لتناول الطعام، واشرب كمية جيدة من الماء قبل تناول الوجبة، فهذا يساعد على التحكم بالجوع وكمية الطعام المتناولة.

وفي النهاية، ننصحك بتناول طعامك المنخفض السعرات الحرارية أولاً -كالحساء أو السلطة- ثم تناول الطبق الرئيس، فهذا يقلل من جوعك قبل أن تبدأ بتناول الطعام الدسم. إضافةً إلى تناوُل قطعة صغيرة فقط من الحلويات، والاعتماد على الخيارات الصحية في اختيار سندويشاتك التي تحتوي على البندورة أو الخس أو الفلفل أو غيرها من الخضار، أو التونة أو صدر الدجاج بدلاً من سندويشات الجبنة والزبدة وغيرها من الخيارات غير الصحية.

حرر من مقالنا: هنا