العمارة والتشييد > Expo Dubai 2020

الجناح الروسي Expo Dubai 2020

بألوانه الباهية وتصميمه الفريد؛ نصل بجولتنا إلى الجناح الروسي في معرِض إكسبو دبي، فما وراء هذا التصميم المميز وما الذي يقدمه الجناح الروسي لزواره؟ لنتعرف معًا..

تحت شعار "روسيا.. مصدرٌ لامتناهٍ للإبداع"؛ يحاول الجناح الروسي  الإجابة عن كثيرٍ من الأسئلة المهمة منها: كيف يمكننا إيجاد مكاننا في هذا العالم المترابط؟ وكيف يمكننا فهم بعضنا بعضًا بصورةٍ أفضل على الرغم من اختلافاتنا؟ (1).

يقدِّم الجناح برنامجًا كاملًا يهدف إلى التعريف بإنجازات روسيا في مجالات الصناعة، والعلوم، والتكنولوجيا، والثقافة، 

وإدارة الأعمال. وكان من ضمن الفعاليات الثقافية حفل الافتتاح الذي هدف إلى إظهار كرم الضيافة الروسية، وتخلله حفلٌ موسيقيٌّ من تنظيم  بعض ألمع المواهب الشابة في البلاد متيحًا الفرصةَ للزوار للاستمتاع بالفن الروسي.

قدَّم الجناح أيضًا برنامج دروسٍ للغة الروسية بصورةٍ تفاعليةٍ ممتعةٍ وموجَّهةٍ لزوار الجناح من جميع الأعمار والأطياف. ومن الفعاليات الجارية؛ عُقِدَ مؤتمرٌ عن الثقافة الروسية ومساهمتها الفعالة في تطوير الثقافة العالمية، وتناول المؤتمر أهم القضايا الثقافية الروسية مثل: أعمال المتاحف، وصالات العرض، والتراث الثقافي اللامادي لروسيا، وفنونٍ وتقنيات جديدة للحفاظ على المقتنيات الثقافية وتعزيز الرقمنة.

وسيُعقَد منتدى تعاون الأعمال الروسي العربي  الذي يسلط الضوء تحديدًا على الرؤية المشتركة للتعاون الروسي العربي، ومن أهداف هذا المؤتمر تسهيل تحقيق الأهداف المشتركة للتطوير الفعال والتنمية المستدامة والأمن الاقتصادي. 

يذكِّرنا الجناح بأنَّ روسيا قدّمت للعالم على مدار القرون العديد من الشخصيات المبدعة والمخترعين والفنانين والموسيقيين؛ من الكاتب الروسي تولستوي، والعالم الروسي مندلييف والفنانين الرواد مثل كاندينسكي ورودتشينكو إلى المهندسين المعروفين سيكورسكي وكوروليف (2).

هل أعجبك تصميم الجناح الروسي والرسالة التي يهدف إلى إيصالها؟

المصادر:

1. Russia Pavilion | Expo 2020 Dubai [Internet]. Expo2020dubai.com. 2021 [cited 1 October 2021]. Available from: هنا

2. Expo 2020 Dubai  [Internet]. Expo2020russia.org. 2021 [cited 1 October 2021]. Available from: هنا