العمارة والتشييد > Expo Dubai 2020

إكسبو 2020: جناح إندونيسيا

اكتشف الجمال الطبيعي الرائع للأرخبيل الذي يتجاوز عدد جزره الـ 17 ألف جزيرة، ودفء شعبه ووِدِّه، والتراث الثقافي الغني الذي يتنوع من جزيرةٍ إلى أخرى، تعرَّف معنا إلى جناح إندونيسيا في معرض إكسبو 2020 دبي…

يمتد تاريخ معرِض إكسبو لـ 170 عامًا قدَّم فيها للناس العديد والعديد من الاكتشافات: كأول هاتفٍ اخترعه "غراهام بيل"، وتكنولوجيا الهاتف المحمول، وحتى الفشار والكاتشب الذي قدمه "هاينز" (1).

تشارك دولة إندونيسيا في هذه الدورة من المعرِض بجناحها تحت عنوان «خلق المستقبل من إندونيسيا إلى العالم» لتشارك قصص نموها ورؤيتها للمستقبل المستدام (2).

يقام الجناح في منطقة الفرص في المعرِض ليستعرض ما توصلت إليه إندونيسيا من نظامٍ بيئيٍّ ورأسمالٍ بشريٍّ وجهودٍ متواصلةٍ لرسم مستقبلٍ أفضلَ (2).

اجتذبت جزر التوابل "إندونيسيا" التجار والمستكشفين من الهند الصينية وآسيا الوسطى والشرق الأوسط وأوروبا لقرونٍ عدة، وتسعى اليوم في إكسبو لجذب مزيدٍ من الفرص (3).

يقدِّم الجناح عروضًا ثقافيةً قادمةً من مناطقَ مختلفةٍ من الأرخبيل ومعرِضًا فنيًّا يُظهِر الجمال الطبيعي لأكبر أرخبيلٍ في العالم والتراث الثقافي الذي يتنوع من جزيرةٍ إلى أخرى (3).

يستعرض الجناح فن الطهي الإندونيسي، ويقدم للزوار فرصةً لتجربة أشهر الأطباق المحلية في إندونيسيا التي يسكنها أكثر من 270 مليون شخصٍ (3).

يركز جناح المعرِض على المميزات الطبيعية لإندونيسيا بوصفها صاحبة ثاني أطول خطٍّ ساحليٍّ في العالم، وموطن كثيرٍ من الشعاب المرجانية والغابات الاستوائية المطيرة والأنواع الغريبة من النباتات والحيوانات (3).

هل زرت إكسبو دبي 2020؟ إن لم تزره؛ هل ترغب بزيارة الجناح الإندونيسي؟ شاركنا رأيك…

المصادر:

1_Expo2020dubai.com. 2021. World Expos’ history | Expo 2020 Dubai. [online] Available at: هنا

2_Expo2020indonesia.id. 2021. ExpoIndonesia. [online] Available at: هنا

3_Indonesia Pavilion | Expo 2020 Dubai [Internet]. Expo2020dubai.. 2021. Available from: هنا