التعليم واللغات > اللغويات العامة

اللغة الكورية

الفرادة مطلب دائم فهي عنوان للتميز، والجميع يواجه عقبات في طريق التميز؛ فما بالكم إن كانت لغة فريدة من نوعها متميزة بأحرفها وصعوبتها متأثرة بلغات جمعاء فأنشأت هذه الفرادة. دعونا نتعرف على بعض جوانب اللغة الكورية.

خصوصية اللغة الكورية 

على الرغم من تأكيد بعض اللغويين أن اللغة الكورية هي من مجموعة اللغات الألتائية كالتركية والفنلندية فقد رُفضت هذه النظرية نظرًا إلى عدم وجود أي رابط ذا أهمية مع أي لغة على وجه المعمورة (1).

عقبات اللغة الكورية 

تصنف اللغة الكورية عالميًا من بين أكثر اللغات المحرفة والتي أسيء فهمها، بسبب الغموض في جذورها وجدل الباحثين المستمر بخصوصها (1).

الأفعال تقع في نهاية الجمل

الإنكليزية لغة بتركيب (S-V-O) بمعنى أن ترتيب الكلمات دائمًا فاعل-فعل-تتمة. أما اللغة الكورية فهي (S-O-V) والمقصود أن الفعل هو العنصر الأخير في الجملة، ويأتي بعد المفعول به (2).

نظاما عد مختلفان

يَستخدم أحد الأنظمة العددية المصطلحات الرسمية للتعبير عن العمر والأشياء المعدودة (حتى ٩٩) والساعة، والنظام الآخر صيني الأصل للدقائق والمسافات والنقود والتواريخ والأرقام التي تزيد على ٩٩ (2).

اختلاف اللغة المحكية بين الشمال والجنوب

نظرًا إلى انفصال الدولتين ردحًا من الزمن، اقتضى الأمر أن يمتلك القسمان مصطلحات وألفاظ وقواعد خاصة لكل دولة (2).

مستويات الرسمية الستة في اللغة

اللغة الكورية كالصينية، لديها نظام معقد لمستوى الرسمية تدل عليه نهايات الأفعال والمصطلحات المعتمِدة على نوع العلاقة مع الشخص المخاطب (2).

عدم وجود أبجدية حتى القرن الخامس عشر

على الرغم من وجود اللغة الكورية منذ زمن لم توضع الأبجدية حتى نهاية القرن الخامس عشر. إلى ذلك الحين كانت الأحرف الصينية هي المستخدمة (3).

المصادر:

1. Robbeets MI. Is Japanese Related to Korean, Tungusic, Mongolic and Turkic? Wiesbaden: Harrassowitz; 2005. p. 306 - 310.

2. Choo M, Kwak H-Y. Using Korean: A Guide to Contemporary Usage. Cambridge: Cambridge University Press; 2008. Available from: هنا

3. Cho S, Whitman J. 3 - Writing System from Part I - Background. In: Cho S, Whitman J, ed. by. Korean - A Linguistic Introduction [Internet]. Cambridge: Cambridge University Press; 2019 [cited 8 December 2021]. p. 30 - 60. Available from: هنا