المكتب الإعلامي > أنشطة وفعاليات

Syria Graduate Program Consultants

انطلق برنامج Syria Graduate Program بدورته الثانية مع بداية شهر تموز (يوليو) الحالي 2021 مع مجموعة من المشاركين والمستشارين والمرشدين، تعرّفوا معنا إلى مستشاري البرنامج Consultants الذين سيقدّمون جلسات تعريفية عن المنح الدراسية التي حصلوا عليها ومجالاتهم الأكاديمية.

عبدالله محمود هو مهندس معماري حاصل على إجازة في الهندسة المعمارية من جامعة دمشق وماجستير في التنمية المستدامة MSc Sustainable Development من جامعة ساسكس University of Sussex في المملكة المتحدة. 

مُنح عبد الله منحة تشيفنينغ Chevening Scholarship المرموقة للقادة الشباب من المملكة المتحدة لدراسة الماجستير فيها، وهو شغوف بالعمارة والاستدامة بمجالاتها المتعددة. 

غدير عباس، خريجة كلية الطب البشري وطبيبة مقيمة في اختصاص الطب النفسي، مهتمة بالبحث العلمي والعمل في المبادرات التطوعية، حازت منحة DAAD الألمانية لعام 2022-2021 لتمويل دراسة ماجستير في العلوم العصبية Master of Translational Neuroscience في جامعة فورتسبورغ Julius-Maximilians-University in Würzburg

ليلى أشتر، خريجة قسم العلوم من جامعة Hacettepe في أنقرة (تركيا)، وحاصلة على درجة الماجستير باختصاص التقانات الحيوية الطبية من جامعة بادوفا في إيطاليا، حازت المنحة الحكومية التركية türkiye bursları لدرجة البكالوريوس، إضافة إلى منحة من جامعة بادوفا ومعهد التعليم الدولي IIE لتمويل دراستها في إيطاليا، تعمل حاليًا باحثة في مركز veneto institute of molecular medicine؛ إذ تدرس الخلايا الجذعية وتطبيقاتها المختلفة في المجال الطبي والعلمي.

محمد نعيسة، باحث في جامعة ساوثامبتون 

University of Southampton (إنكلترا)، وحاصل على منحة شاملة لدراسة الدكتوراه في علوم الحاسوب Computer Science اختصاص Explainable AI من جامعة بورنموث Bournemouth University.

رامي حنا، مهندس اتصالات ضمن فريق في شركة مسؤولة عن البنية التحتية الرقمية وأمن الشبكات للنظام الصحي في ألمانيا، حاصل على شهادة الماجستير في هندسة الاتصالات والمعلوماتية من جامعة (Beuth (BHT للعلوم التطبيقية في برلين.

هاني أبو حدبة، مهندس اتصالات وباحث في مجال الاتصالات البصرية والليزر والأنظمة البصرية، يعمل مهندسَ حلول الشبكات في مزود خدمة الإنترنت 1&1 في ألمانيا.

درس هاني الماجستير في التقنيات المرئية المتقدمة Advanced Optical Technologies من جامعة Friedrich Alexander Universität Erlangen-Nürnberg.

علا خديجة، مهندسة معمارية حاصلة على شهادة البكالوريوس في الهندسة المعمارية من جامعة البعث، حازت منحة مؤسسة سعيد للتنمية عام 2020، وتدرس حاليًّا الماجستير في التصميم البيئي في كلية لندن الجامعية University College London - UCL في بريطانيا.

أحمد الحصري، حاصل على بكالوريوس في المالية من الجامعة اللبنانية الدولية (LIU) في لبنان، وماجستير في المالية من جامعة lisbon school of economic and management في البرتغال، يعمل مدرسًا مساعدًا في الجامعة؛ إذ يُعطي محاضرات في مواد عدة منها المالية والإدارة والاقتصاد.

عبد القادر جمالي، حاصل على درجتي بكالوريوس وماجستير في إدارة الأعمال بمرتبة الشرف العليا، عمل لسنوات في مجال إدارة الأعمال، وتطوع في منظمات محلية ودولية، إضافة إلى عمله في البحث العلمي والكتابة الأكاديمية وله بحث بعنوان:

The Effect of the Formal Institutional Environment on Entrepreneurial Intentions in Emerging Markets

نور أبو سمرة، خريجة كلية الصيدلة جامعة دمشق وحاصلة على بكالوريوس في الترجمة، عملت في مجال الصيدلة والترجمة وصناعة المحتوى لثلاث سنوات، وهي مديرة سابقة لقسم الكتاب في شبكة "الباحثون السوريون".

تدرس حاليًّا الماجستير في الأدب المقارن في معهد الدوحة للدراسات العليا. 

حسين بشير، خريج قسم الهندسة المدنية في جامعة الملك سعود -الرياض- عام 2020، ويدرس حاليًّا الماجستير في الهندسة المدنية اختصاص أنظمة نقل، إدارة مخاطر، وتنمية مستدامة في جامعة ميونخ التقنية TUM - ألمانيا.

مدير قسم الملتيميديا في شبكة "الباحثون السوريون".

يحيى الحمادي، حاصل على إجازة في الأدب الانكليزي وماجستير في الإتصالات والعلاقات العامة الدولية (قيد التنفيذ) من جامعة RUDN بموسكو. مترجم وباحث باللغات الأجنبية، وحاصل على عديد من الشهادات التدريبية في تعليم اللغات والترجمة.

محمد قطيط، دكتوراه في إدارة الأعمال عن بحث يتعلق بحاضنات الأعمال في سورية - مدرسة باريس للإدارة فرنسا، دراسات عليا في التنمية من ماليزيا، ماجستير في التنمية والعلوم السكانية، ماجستير في إدارة الأعمال الإلكترونية.

استشاري ومدرب في مؤسسة سند التنموية، مسؤول تطوير الموارد البشرية (الاستقطاب والتوظيف) في منصة تعليم خليجية إلكترونية (online).