المكتب الإعلامي > أنشطة وفعاليات

مشروع (Unikompass)؛ طريقك إلى الدراسة في ألمانيا

انطلاقاً من التزام شبكة "الباحثون السوريون" في مجال الإرشاد الأكاديمي وتقديم الخدمات الممكنة كافة للطلاب السوريين في الداخل والخارج؛ بدأنا في شهر أيار (مايو) الماضي (2021) مشروع (Unikompass) بالشراكة مع منظمة (Make it German) في مجال الإرشاد الأكاديمي.

تضمّن المشروع 11 فيديو تعريفي قدّمها طلاب وخريجون من منظمة "الباحثون السوريون" ومنظمة (Make It German) وشركائهم، تحدثوا فيها عن تجاربهم الدراسية في المجالات الدراسية المختلفة وعن جميع المعلومات المهمة واللازمة التي قد يحتاجها الطالب فيما يتعلق بالمنح الدراسية وخيارات التمويل المتاحة.

تنوعت الاختصاصات التي تحدثنا عنها وقد شملت الاختصاصات الطبية (الطب البشري، وطب الأسنان، والصيدلة) والهندسات (المدنية، والميكانيكية، والكهربائية، والطبية، والمعلوماتية) ونظم المعلومات الاقتصادية، والاختصاصات الأدبية كالفلسفة والعلوم السياسية.

نُشرت هذه الفيدوهات بمعدل فيديوهين في الأسبوع فترةً امتدت من الثامن من أيار 2021 وحتى الثاني عشر من حزيران 2021 على جميع منصات التواصل الاجتماعي الخاصة بمنظمة "الباحثون السوريون" والمنظمة الشريكة.

في ختام مشروعنا؛ يسعدنا أن نقدّم هذه الفيديوهات لتكون مكتبةً أكاديمية مفتوحة ومتاحة دائماً لجميع الطلاب الحاليين والمستقبليين المهتمين بدراسة البكالوريوس في ألمانيا، ويمكنكم مشاهدة الفيديوهات كلها من التعليق الأول.

كذلك، نتوجه بالشكر لجميع الضيوف الذين خصصوا وقتاً لمشاركتنا تجاربهم ونصائحهم، ولشركائنا في منظمة (Make It German) لتقديم الدعم والعمل المشترك في خلال مراحل المشروع كافة.

لمشاهدة فيديوهات السلسلة على موقعنا: هنا

لمشاهدة فيديوهات السلسلة على اليوتيوب:

هنا