صناعة الباحثين > مشروع (Unikompass) - الدراسة والتعليم العالي في ألمانيا

مشروع Unikompass - طريقك إلى الدراسة والتعليم العالي في ألمانيا

انطلاقًا من التزام شبكة "الباحثون السوريّون" في مجال الإرشاد الأكاديمي وتقديم كافة الخدمات الممكنة للطلاب السوريين في الداخل والخارج، نطلِق مشروع "Unikompass" بالتعاون مع شركائنا في منظمة Make It German.

يتضمّن المشروع خدمات الإرشاد الأكاديمي والمهني لمجموعة من التخصصات الجامعية في الجامعات الألمانية ويستهدف الطلاب الراغبين بدراسة مرحلة البكالوريوس، ويقدّم معلومات تعريفية وموضوعات مهمة للطلاب ضمن كافة مستويات التعليم العالي (بكالوريوس - ماجستير - دكتوراه وغيرها)، يشمل المشروع فيديوهات تعريفية يقدّمها طلّاب وخريّجون من منظمة "الباحثون السوريون" ومنظمة "Make It German"وشركائهم، ويقدّمون فيها تجاربهم الشخصية ومعلومات أكاديمية عن الدراسة في ألمانيا وخيارات التمويل المتاحة وأهم المنح الدراسية وما إلى ذلك، بما يضمن حصول المشاهدين والمتابعين على كافة المعلومات اللازمة والمهمة.

عن المنظمة الشريكة:

منظمة "Make It German e.V" هي منظمة غير ربحية مرخّصة في ألمانيا وفق القانون الألماني Abgabenordnung § 52.1، تهدف إلى إنشاء صلة وصل بين القادمين الجدد والمجتمع الألماني وتعريفهم بالمجالات الدراسية المختلفة وعلى القوانين الرسمية.

إضافة إلى إرشادهم إلى الطريق الصحيح المتعلق بحياتهم، الذي يعد في بعض الأحيان من العقبات التي يمكن للفرد أن يواجهها، دون التحيز إلى بلد معين، أصول عِرقية أو حالة اجتماعية.

علاوةً على ذلك تعمل المؤسسة على التعاون المباشر مع الجهات الأخرى العاملة أساسيّا في المجال الطلابي التي تُصنَّف ضمن إطار المصلحة العامة، وذلك عن طريق ورشات عمل وجلسات تعريفية بالحياة والدراسة في ألمانيا.

للتعرّف إلى المنظمة: هنا;