الغذاء والتغذية > معلومة سريـعـة

شهر التغذية الوطني

شهر التغذية الوطني National Nutrition Month® هو حملة سنوية أنشأتها أكاديمية التغذية وعلم التغذية Academy of Nutrition and Dietetics، خلال شهر (آذار/مارس)، وفيها يُدعَى الجميع للتعرف إلى كيفية اتخاذ خيارات غذائية مستنيرة وتطوير عادات الأكل الصحي والنشاط البدني (1,2).

بدأ شهر التغذية الوطني عام 1973 بأسبوع التغذية الوطني، وأصبح احتفالًا مدة شهر عام 1980 استجابةً للاهتمام المتزايد بالتغذية (2).

شعار الحملة لهذا العام هو "إضفاء الطابع الشخصي على طبقك Personalize Your Plate"؛ إذ إنه لا يوجد نهج واحد يناسب الجميع في التغذية والصحة، فنحن جميعًا فريدون بأجسام وأهداف وخلفيات وأذواق مختلفة! ويمكن لاختصاصي التغذية المسجل أن يصمم خطة طعام صحية تكون خاصة بالشخص؛ وتهدُف هذه الحملة إلى ابتكار وجبات مغذية لتلبية التفضيلات الثقافية والشخصية للأفراد (2).

ويقسم هذا الشهر إلى أربعة أسابيع كل منها يحمل طابع ورسائل أسبوعية مختلفة؛ وهذه الرسائل الأسبوعية الرئيسية هي (1):

الأسبوع الأول (الطبخ والتحضير):

الأسبوع الثاني (تخطيط الوجبات):

 الأسبوع الثالث (نوّع نظامك الغذائي):

الأسبوع الرابع (راجع اختصاصي التغذية المسجل):

وسيطرح على موقع أكاديمية التغذية وعلم التغذية Academy of Nutrition and Dietetics عديد من الملفات لشرح كل ما تحتاج إليه لتحقيق الأهداف السابقة إضافة إلى بعض الألغاز والألعاب المساعدة تجدونها على الموقع ضمن ما يسمى CAMPAIGN TOOLKIT، فيمكنكم تحميلها مجانًا (3).

وسنعنى في شبكة "الباحثون" بتغطية هذا الشهر بمقالاتنا التي توضح آلية تحقيق الأهداف السابقة فتابعونا.

المصادر:

1. National Nutrition Month [Internet]. Eatright.org. 2021 [cited 17 February 2021]. Available from: هنا

2. Personalize Your Plate During National Nutrition Month® 2021 [Internet]. Eatrightpro.org. 2021 [cited 17 February 2021]. Available from: هنا

3. National Nutrition Month Toolkit [Internet]. Eatright.org. 2021 [cited 17 February 2021]. Available from: هنا