التوعية الجنسية > الحياة والحقوق الجنسية والجندرية

أَفْضل معًا!!

"الأزواج الذين يمارسون الرياضة معًا يبقون معًا" مقولة شائعة متداولة يَنصح بها كثير من المختصِّين، ليس من أجل صحة الفرد البدنية والنفسية فحسب، بل من أجل حياة زوجية وجنسية أفضل أيضًا!! (1,2,3)؛ إذ تبين أن للشريك دورًا مهمًّا في ترسيخ عادات صحية وسلوكية إيجابية وتعزيزها لدى الآخر، وتؤدي إلى تحسين النتائج اللاحقة لها (4)؛ لذلك فإنَّ ممارسة الشريكين تمارينَ رياضيةً مشتركة من شأنه أن يعزز الروابط العاطفية ويحسن مستوياتِ السعادة بينهما انطلاقًا من وضع أهداف مشتركة (كالمشي أو الركض اليومي مسافةً معينة) وتلمُّس النتائج الإيجابية معًا (2,3). 

إضافةً إلى ما سبق فإنَّ انجذابك إلى الشريك سيزيد بعد ممارسة التمارين الرياضية معه من خلال دور الإجهاد البدني في تعزيز الروابط العاطفية بين الشريكين الذي من شأنه أن ينعكس إيجابًا على الحياة الجنسية بينهما (1,2).

بناءً على ذلك فإنَّ نصيحتنا الرياضية للشريكين اليوم: هي محاولة إيجاد الوقت المشترك والرياضة البدنية التي تناسب الطرفين والمبادرة لتعرف الصالات الرياضية في الجوار وارتيادها معًا (3).

حتى في حال عدم وجود شريك، فلا تتردد أبدًا في ممارسة التمارين الرياضية بانتظام، فلها من الفوائد الصحية والنفسية والبدنية ما يكفي لنتحدث عنها بشيء من التفصيل بمقالاتٍ قادمة فتابعونا...

المصادر:

1-Health, E., Conditions, S., Medications, M., Identifier, P., Interactions, C., Management, D., Obesity, W., Recipes, F., Exercise, F., Beauty, H., Relationships, S., Care, O., Health, W., Pregnant, G. and Sex, H., 2020. Exercises For Better Sex. [online] WebMD. Available at: هنا [Accessed 19 January 2021].

2-Psychology Today. 2017. 5 Reasons Why Couples Who Sweat Together, Stay Together. [online] Available at: هنا [Accessed 19 January 2021].

3-Healthline. 2017. Working Out With Your Significant Other. [online] Available at: هنا?- [Accessed 19 January 2021].

4-Jackson SE, Steptoe A, Wardle J. The influence of partner's behavior on health behavior change: the English Longitudinal Study of Ageing. JAMA Intern Med. 2015 Mar;175(3):385-92. doi: 10.1001/jamainternmed.2014.7554. PMID: 25599511.