الموسيقا > موسيقا

الموسيقا في 2020: موسيقا الراديو

كان عام 2020 عامًا مليئًا بالأحداث غيرِ المتوقعة، كذلك كان يحوي ساعاتٍ غير منتهية من أوقات الفراغ القاتلة التي شَغلَها معظمنا بسماع الموسيقا.

فلنكتشف ما أكثر الأغاني شهرةً وتكرارًا على الراديو الأمريكي لهذا العام حسب NPR..

(Nathaniel Rateliff - And It's Still Alright)

لهذه الأغنية لحنٌ حزين داكن اللِّون، حاملٌ ما مرَّ به رتلف "Rateliff" من فاجعةِ فقدانه لأمه وصديقه ريتشارد سويفت، وكذلك طلاقه، فعن طريق هذه الأغنية يمكنك ملاحظة أنه يستمد الراحة منها (1).

(The Strokes - Bad decisions)

الكلمات جذابة، ولكن المغني لا يبدو متحمسًا أبدًا، الأمر الذي يصب في مصلحة الأغنية؛ لأنه يُظهِر التناقض بين المفهوم الرومانسي لمتابعة "القرارات السيئة" والعواقب التي تتبعها (2).

(Phoebe Bridgers - Kyoto)

كتبت فيبي هذه الأغنية على أنها أغنية راقصة، وأرادت أن تُصوِّر الفيديو في اليابان، ولكنها حوَّلتها إلى أغنية روك، وصوَّرتها على الشاشة الخضراء في النهاية (3).

(Chicano Batman - Color my life)

يغامر هذا الرباعي بعيدًا عن موسيقاهم المطبوعة بلغتين، فما زالوا مُحتفظين بجذورهم، وبموسيقاهم المليئة بالأصوات المغرية الرنَّانة والسلسة الهادئة (3).

(Tame Impala - Lost in Yesterday)

صدرت بعد الأسبوع الأول من شهر يناير (كانون الثاني) مباشرةً، وتُظهر الأغنية مشاعر الحزن والحنين مُضمِّنة بذلك التفاصيل الدقيقة التي ألَّفها كيفن باركر (3).

(Caroline Rose - Feel The Way I Want)

في هذه الأغنية، ركَّزت روز بقوة على قطاع البوب، وألقت نظرةً ساخرة على الصعود والهبوط في سعي الفنان إلى تحقيق النجاح (3).

(Waxahatchee - Lilacs)

تتعلق هذه الأغنية بقبول ماهية الشخص بدلًا من التغيُّر إلى شخص آخر، وفي هذه الحالة؛ تكون النتيجة تعبيرًا نادرًا وصحيحًا عن الشخصية لا نسمع به كثيرًا (3).

(Thao & The Get Down Stay Down - Temple)

الأغنية تُمثل رواية واقعية للمأساة العائلية والخسارة وعدم الاستسلام، وقد كتبتها والدة قائد الفرقة، وهي لاجئة من حرب فيتنام استقرت في الولايات المتحدة (3).

(HAIM - The Steps)

إنَّ أسلوب الأخوات "HAIM" الموسيقي لا مثيل له؛ فهن يتمتعن بموهبة في صياغة موسيقا الروك الجديدة مُتنكرةً في شكل موسيقا البوب، وهذه الأغنية من إصدارهم الرائع لهذا العام (3).

(Soccer Mommy - circle the drain)

أثبتت صوفي أليسون "Soccer Mommy" قدرتها على سرد قصة تَعلقُ بذهن مستمعيها، وأصدرت هذه الأغنية التي تُعيدنا إلى التسعينيات بموسيقا الروك البديلة (4).

المصادر: 

1. Thecurrent.org. 2020. Album Of The Week: Nathaniel Rateliff, 'And It's Still Alright'. [online] Available at: هنا [Accessed 6 January 2021].

2. The Rice Thresher. 2020. The Strokes’ ‘The New Abnormal’ Brings The Best Of The Past To The Present. [online] Available at: هنا [Accessed 6 January 2021].

3. Npr.org. 2020. NPR Cookie Consent And Choices. [online] Available at: هنا [Accessed 6 January 2021].

4. Beltran, S., 2020. Swirling Emotions | “Circle The Drain” – Soccer Mommy. [online] Impact 89FM. Available at: هنا [Accessed 6 January 2021].