صناعة الباحثين > صناعة الباحثين

منحة (Kaggle) لعلم البيانات (data science)

تقدّم شركة (Kaggle) منحة (BIPOC) الموجَّهة للفئات المهمَّشة (أصحاب البشرة الداكنة والسكان الأصليين وملوَّني البشرة) لدعم مسيرتهم المهنية (1).

إنّ Kaggle منصة متخصصة تُجري مسابقات في مجال علم البيانات (data science) لحل مشكلات السوق، أو بغرض التوظيف، أو لأهداف بحثية (2)، وقد استحوذت عليها شركة Google من فترة (3).

تغطي المنحة ما يأتي:

الفئة المستهدفة ومعايير القبول:

تساعد هذه المنحة في تعزيز خبرات المستفيد منها وبناء سيرته المهنية عن طريق نشر أعماله فيها، إضافةً إلى استفادته من توجيهات خبراء Kaggle عن تجربة المستخدم.

ينتهي التقدُّم في 31 كانون الأول (ديسمبر) 2020، وتُعلَن الجولة الأولى من النتائج في كانون الثاني (يناير) 2021، وتُتاح المصادر المذكورة أعلاه والتي تغطيها المنحة مدة 3-4 أشهر (1). 

يمكن ملء استمارة التقدُّم عبر الرابط الآتي:

هنا

المصادر:

1- Kaggle BIPOC Grant Application [Internet]. Kaggle.com. 2020 [cited 22 December 2020]. Available from: هنا

2- Bojer C, Meldgaard J. Kaggle forecasting competitions: An overlooked learning opportunity. International Journal of Forecasting [Internet]. 2020 [cited 22 December 2020];. Available from: هنا

3- Kaggle: Building a Market for Data Science (and Scientists) - Digital Innovation and Transformation [Internet]. Digital Innovation and Transformation. 2020 [cited 22 December 2020]. Available from: هنا