صناعة الباحثين > الزمالات ودرجة الدكتواره

منحة جامعة ليفربول لدراسة الدكتوراه

تفتح كلية الإدارة في جامعة ليفربول (ULMS) الفرصة للطلاب من جميع أنحاء العالم لدراسة الدكتوراه بالشراكة مع (NWSSDTP) (مركز الشمال الغربي لتدريب الدكتوراه)، وبالتعاون مع مركز تدريب الدكتوراه في كلية إدارة جامعة لانكستر وكلية مانشستر للأعمال (1).

اسم المنحة ونوعها

(ULMS PhD Funding)

منحة تمويل الدكتوراه في كلية الإدارة بجامعة ليفربول في المملكة المتحدة.

الفئة المستهدفة ومعايير القبول

متاحة للطلاب من جميع أنحاء العالم.

الاختصاصات المتاحة

اللغة المطلوبة والامتحانات المطلوبة

لغة الدراسة هي اللغة الإنجليزية، وتختلف معايير القبول حسب الاختصاص، إلا أن الحد الأدنى للحصول على فيزا طالب من المملكة المتحدة هو (CEFR B2) (في المحادثة والكتابة والقراءة والاستماع). يُعفى من هذا الشرط الطلاب الذين درسوا منذ سن العاشرة في دولٍ لغتها الإنكليزية، ويمكن الاطلاع على مستوى اللغة المطلوب لكل برنامج دراسي بالنسبة لاختبار (IELTS) وما يعادله هنا.

وفي حال عدم استيفاء شروط اللغة؛ تتيح جامعة ليفربول دورات تمهيدية للغة الإنجليزية عبر الإنترنت هنا، فيمكن للطالب التقدم إلى برنامج الدراسة حال الانتهاء منها (2).

مدة المنحة

3 سنوات (بدوام كامل)، وفي حال الانتهاء من الدكتوراه قبل 4 سنوات؛ يجب الانتظار لحين انتهاء مدة المنحة للتقدم إلى برامج ما بعد الدكتوراه.

ماذا تغطي المنحة

الرسوم الدراسية، إضافة إلى راتب سنوي يبلغ 15,285 جنيه إسترليني (1).

طريقة التقدُّم والمستندات المطلوبة

يجب تقديم الطلب للدراسة في جامعة ليفربول عن طريق تعبئة أنموذج طلب الدراسات العليا في الجامعة عبر الإنترنت هنا وتحديد البرنامج المراد التقدم إليه، وإرفاق جميع المستندات مع تحديد الرقم المرجعي للمنحة "PHD-GTF-ULMS-2021"

والمستندات المطلوبة، وهي:

معايير الاختيار

تُقيَّم الطلبات في الدرجة الأولى على أساس الإنجازات الأكاديمية السابقة والمتوقعة، لذا يجب أن يكون أنموذج الطلب كاملًا دون أي نقص (3).

موعد بدء الدراسة

أيلول (سبتمبر) 2021

موعد بداية التقدُّم للمنحة

7 كانون الأول (ديسمبر) 2020

موعد انتهاء التقدُّم للمنحة Deadline

8 كانون الثاني (يناير) 2021

معلومات إضافية وشروط أخرى

يُفضل الاتفاق مع مشرف أو مشرفين وإضافة أسمائهم عند تقديم المقترح البحثي -هذا سيدعم الطلب ولكن لا يضمن القبول في البرنامج- وذلك عن طريق الاتصال بفريق دعم طلاب الدراسات العليا (3).

لمعلومات عن البرنامج الدراسي؛ يمكن التواصل عبر البريد الالكتروني الآتي:

dilanij@liverpool.ac.uk

لمعلومات عن تمويل المنحة؛ يمكن التواصل عبر البريد الالكتروني الآتي:

ulmsphdenq@liverpool.ac.uk

روابط داعمة (إن توفرت)

للاطلاع على فرص بحثية أخرى مقدمة من جامعة ليفربول يمكن الضغط هنا (1).

المصادر:

1. ULMS PhD Funding Call: September 2021 entry [Internet]. University of Liverpool. 2020 [cited 16 December 2020]. Available from: هنا

2. English Language entry requirements - University of Liverpool [Internet]. Liverpool.ac.uk. 2020 [cited 16 December 2020]. Available from: هنا

3-  How to apply for a PhD - University of Liverpool [Internet]. Liverpool.ac.uk. 2020 [cited 14 December 2020]. Available from: هنا