صناعة الباحثين > معلــومة ســريعة

دورات إلكترونية وشهادات مجانية من جامعات المملكة المتحدة

سارعوا بالتقدم والاستفادة من المقاعد المحدودة ضمن حملة "Study UK" الجديدة!

أطلق المجلس الثقافي البريطاني (British Council) بالتعاون مع حملة (GREAT Britain) ومنصة (FutureLearn) التعليمية، حملة "Study UK" لإتاحة الفرصة للطلاب من أنحاء العالم للتسجيل في مساقات تعليمية (Courses) تقدمها جامعات من المملكة المتحدة والحصول على شهادات إنجاز رقمية مجانية (1).

يصل عدد المساقات المتوفرة إلى حوالي 300 مساق أعدّتها عشرات الجامعات في المملكة المتحدة، وتغطي مجموعةً واسعةً من الموضوعات تتنوع بين الصحة والاستدامة والإدارة واللغة الإنكليزية وغيرها كثير (2).

يكون ذلك بحصول الطالب على ما يُسمى (Digital Upgrade) الذي يتيح وصول دائم إلى المساقات التعليمية في المستقبل وإلى جميع الامتحانات ضمنها، إضافة إلى الحصول على شهادة رقمية مجانية بعد إكمال 90% من المساق وإحراز ما لا يقل عن 70% في امتحانات المساق، تُرسَل الشهادة بصيغة PDF ويمكن للطالب تنزيلها وطباعتها في بلده (2).

تُتاح هذه الفرصة للمتقدمين الموجودين في بلدان محددة ومن ضمنها سورية. والخطوة الأولى للحصول عليها (بعد التأكُّد من أهلية بلد التقدُّم والذي يمكن معرفته من الرابط: هنا-) هي التسجيل في أحد المساقات المتوفرة في منصة (FutureLearn) مجانًا، وبعد إكمال مراحل المساق حسب الشروط المذكورة سابقًا، يمكن الحصول على ميزة (Digital Upgrade) والتمتُّع بمزاياها المذكورة أعلاه (2).

تشمل هذه الحملة قرابة خمسين ألف (50000) فرصة تُمنَح للمتقدمين أولاً (أي لأول خمسين ألف متقدّم)، وقد فتحت المجال للتقدم منذ 4 تشرين الأول (أكتوبر) 2021، وتستمر حتى تاريخ 26 شباط (فبراير) 2022 أو حتى نفاد عدد الفرص (3). فسارعوا بالتقدُّم إن كنتم تريدون استغلال هذه الفرصة.

المصادر:

1. Future Learn - Study UK Partnership | British Council [Internet]. Britishcouncil.org.bd. 2021 [cited 5 November 2021]. Available from: هنا

2. Get a Free Digital Upgrade - FutureLearn [Internet]. FutureLearn. [cited 5 November 2021]. Available from: هنا

3. Bird P. Study UK Campaign Terms And Conditions - FutureLearn [Internet]. FutureLearn. 2021 [cited 5 November 2021]. Available from: هنا