الغذاء والتغذية > الوزن واللياقة

الطعام ليس المشكلة الوحيدة! نصائح ضرورية لخسارة الوزن

تحدث خسارة الوزن الزائد ًنتيجة لتغييراتٍ في نوعية الطعام المتناول وأسلوب الحياة المتبع على المدى الطويل، وقد يكون من الصعب أن يبدأ المرء إدخال تلك التغييرات إلى عاداته اليومية التي أمضى وقتًا طويلًا يتَّبعها، لكنَّ الصعوبة ليست إلا في البدايات، وما أن يمر بعض الوقت ستغدو الأمور أسهل وسيمدك تحقيق هدفك بإرادةٍ أكبرَ لتكمل ما بدأته (1,2)، فما أهم الأمور التي يجب تطبيقها عند اتباع نظامٍ غذائي لفقدان الوزن؟ هذا ما سنتعرفه فيما يأتي..

ماذا عن نوعية الأطعمة المتناولة؟

قد يظن أحد ما أنَّ الامتناع الكامل عن تناول الطعام طريقةٌ أسرع لخسارة الوزن، لكن الخبراء لا ينصحون بذلك لكونه حلًّا متعبًا وغيرَ ملائمٍ وقد يؤدي إلى فقد الطاقة بمرور الوقت، وعلى العكس يكمن الحل الأمثل بوضع خطةٍ لنظامٍ غذائي متوازنٍ ومناسبٍ يمكن الالتزام به على المدى الطويل (2)، فالالتزام بالخطة الغذائية الموضوعة قد يكون أكثر أهمية من الخطة نفسها عندما يتعلق الأمر بخسارة الوزن والحفاظ على الوزن الجديد (3).

المصادر:

1. Top 10 Habits That Can Help You Lose Weight [Internet]. WebMD. 2020 [cited 29 August 2020]. Available from: هنا

2. How to Lose Weight Quickly and Safely [Internet]. WebMD. 2020 [cited 29 August 2020]. Available from: هنا

3. Eating & Physical Activity to Lose or Maintain Weight | NIDDK [Internet]. National Institute of Diabetes and Digestive and Kidney Diseases. 2020 [cited 29 August 2020]. Available from: هنا