صناعة الباحثين > اختبارات اللغة

اختبار (TOEFL iBT) المنزلي

للطلاب الراغبين في تقديم اختبار التوفل (TOEFL iBT) ويجدون صعوبةً في الوصول إلى مراكز الاختبار بسبب المخاوف المتعلقة بالصحة؛ أصبح بإمكانهم إجراء اختبار (TOEFL iBT® Special Home Edition) عن طريق الإنترنت من المنزل، من جميع البلدان التي يُتاح إجراء اختبار (TOEFL iBT) الاعتيادي منها باستثناء الصين وإيران (1). يمكن إجراؤه من أيام الأحد إلى الأربعاء أسبوعيًّا (2)، وفي أية ساعة خلال اليوم، حتى تاريخ 31 تشرين الأول (أكتوبر) 2020، وهو مطابق تمامًا للاختبارات التي تُجرى في المراكز المعتمدة لكن يُجرى عبر الإنترنت على شاشة الكمبيوتر مع وجود شخص مراقب من خلال ProctorU® (1).

ويجب أن يمتلك المتقدم جهازَ كمبيوتر يفي بمتطلبات الاختبار التقنية (2)؛ بما في ذلك مكبر الصوت (speaker) والمذياع (Microphone) والكاميرا وتثبيت مستعرض اختبار (ETS) وتشغيل (ProctorU)، إضافة إلى توفر غرفة تؤمن بيئةً ملائمةً للاختبار (3).

إن أغلب الجامعات التي تطلب اختبار (TOEFL iBT) تقبل نتيجة الاختبار المنزلي؛ ومع ذلك يجب التأكد من أن الجامعة أو المؤسسة تقبل به قبل إدراج اسمها في الطلب، إذ يمكن إدراج أسماء أربع جامعات أو مؤسسات فقط لإرسال النتيجة إليها دون تكلفة إضافية.

بعد تأمين مستلزمات الاختبار كافة من أوراق ثبوتية كجواز السفر أو الهوية الشخصية وجهاز كمبيوتر وبيئة ملائمة؛ يمكن التسجيل ودفع الرسوم ثم إكمال التسجيل في (ProctorU) لاختيار تاريخ  الاختبار ووقته. وتُرسَل النتيجة في خلال 6 إلى 10 أيام من تاريخ تقديم الاختبار مع إمكانية معرفة النتيجة غير الرسمية حالَ الانتهاء منه لقسمَي القراءة والاستماع.

يتميز هذا الاختبار بأنه قابل للإعادة عدة مرات شريطة وجود فترة ثلاثة أيام على الأقل بين الاختبار والآخر. إضافة إلى ذلك، يقدم تطبيق (TOEFL iBT® Special Home Edition) تسهيلاتٍ خاصةً للأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة (مثل وقت إضافي، وفواصل إضافية، وتكبير الشاشة وألوان للتحديد)، بشرط طلب هذه التسهيلات عبر حساب (ETS account) قبل التسجيل للاختبار (2).

المصادر:

1- TOEFL iBT Special Home Edition [Internet]. Ets.org. 2020 [cited 18 September 2020]. Available from: هنا

2- AQs About the TOEFL iBT Special Home Edition [Internet]. Ets.org. 2020 [cited 18 September 2020]. Available from: هنا

3- Equipment/Environment Requirements for TOEFL iBT Special Home Edition [Internet]. Ets.org. 2020 [cited 21 September 2020]. Available from: هنا