منوعات علمية > ألـــبـــومــات

سرُّ قانون الجذب وكتاب السرِّ الجزء الثاني

الشبيه يجذب إليه شبيهه

لا يبدو ذلك صحيحًا؛ إذ تجذب الأشياء المتعاكسة في الفيزياء بعضها إلى بعض، وليس كما زعمت بايرن في كتابها أنَّ الأشياء المتشابهة تتجاذب بعضها إلى بعض. (1،3)

أفكارك تصبح حقائق مادية

بالرغم من وجود أدلةٍ على أن التفكير الإيجابي يؤدي إلى الحصول على نتائج إيجابية في مختلف مجالات الحياة، ولكن من غير الممكن لتلك الأفكار أن تتجاوز الفيزياء وتتحول إلى أشياء مادية ملموسة. (1،2)

للأفكار قوّةٌ مغناطيسيةٌ وتردد

زعمت بايرن أيضًا أن أفكارنا ترسل ترددات أو قوى غير محددة إلى الكون، وسيُفَك تشفيرها ويستجيب لها الكون بطريقة ما؛ وبذلك علينا فقط أن نفكر كثيرًا في الأشياء التي نرغب فيها بشدّة ثم سنحصل عليها. (1،2)

للأفكار قوّةٌ مغناطيسيةٌ وتردد

لم يدعم أيُّ عالم ذلك الافتراض بأننا نرسل ذبذباتٍ مختلفة إلى الكون اعتمادًا على شعورنا؛ لتجذُب مغناطيسيًا الأشياء الشبيهة التي هي على التردد نفسه، وحتى إذا كان ما سبق صحيحًا يجب أن يُثْبَت بالأدلة. (1،2،3)

الشغف في تحقيق الرغبة

التركيز على رغبة ما بشغفٍ كبير سيحققها بسرعةٍ كبيرة، ولكن لا توجد أية تجربة أو بحث علمي يدعم هذا الادعاء. (1،3)

سرّ قانون الجذب وكتاب السر

في النهاية من الضروري أن يمتلك الإنسان الشغف لتحقيق هدفه ولكن السعي والإصرار والعمل بجدٍّ هو ما يساعد في الوصول إلى الهدف وليس التفكير بحدِّ ذاته أو ما يُسمَّى قانون الجذب.

المصادر:

1- McKeon A. Secret Pseudoscience- Marketing Genius [Internet]. Academia.edu. [cited 22 June 2020]. Available from:

هنا

2- chmaltz R، Lilienfeld S. Hauntings، homeopathy، and the Hopkinsville Goblins: using pseudoscience to teach scientific thinking. Frontiers in Psychology. 2014;5. Available from:

هنا

3- Secrets and Lies | Skeptical Inquirer [Internet]. Skepticalinquirer.org. 2007 [cited 22 June 2020]. Available from:

هنا