الغذاء والتغذية > الوزن واللياقة

خرافات للتخلص من دهون المعدة

بالبداية بدنا نأكد إنو الحكي بهالمقال هو مجرد خرافة، وحيل  الشرح الموجود لكل فقرة هو عبارة عن شرح للخرافة كيف بيتم تداولها وتناقلها بين الناس لدرجة بتنسى إنها خرافة وبتفكرها نصيحة علمية .... أكيد كونو حذرين من الموضوع وصدقوني مافي حمية سحرية لا بالعكس في حمية واقعية صحية بحاجة حكمكم المنطقي.

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

منذ فترة طويلة و الناس يصطادون و يجتمعون حول الطعام الذي كان وفيراً في الصيف و الخريف و نادراً في الشتاء. هذه الدهون الزائدة المكتسبة في الصيف و الخريف كانت تستخدم في الشتاء، فالأشخاص الذين يمتلكون دهون أكثر كان لديهم فرصة أفضل للبقاء. حيث كانت الدهون تستخدم للطاقة لأداء العمل اليومي الشاق.

في عصرنا هذا عندما أصبح النشاط البدني محدوداً و الحاجات متوفرة بسهولة ، فإن الدهون الزائدة أصبحت تشكل خطراً على صحتك.

وإليكم بعض الخدع المتداولة للقضاء على دهون المعدة:

1.غمّس في زيت الزيتون:

الهرمون الموجود في المعدة يتم تحفيزه بواسطة مجموعة من المركبات الموجودة في زيت الزيتون، هذه الهرمونات ترسل إشارة للدماغ لتخبره بأن المعدة أصبحت ممتلئة، و بذلك يتم كبح الشهية و لن يشعر الجسم بالجوع.

حاول تغميس خبز الحبوب الكاملة في ملعقة طعام واحدة من زيت الزيتون قبل وجبتك بـ 15 دقيقة، سيبعدك ذلك عن الإفراط بتناول الطعام و بالتالي كسب المزيد من الباوندات. إن زيت الزيتون يخفض خطر الإصابة بأمراض القلب، ضغط الدم العالي، و السكتة الدماغية.

2. هدئ أعصابك:

يعتبر التوتر واحد من أولى أسباب تراكم دهون المعدة، لذلك حاول تجنب التوتر قدر الإمكان، فالجسم يبدأ بإنتاج هرمون الكورتيزول تلقائياً عندما يشعر أنك مرتبك. الكورتيزول هو هرمون يؤثر في كيمائية الجسم و يحرّض على تخزين الدهون في المعدة. جرّب خطوات بسيطة كلما شعرت بالتوتر كإغلاق العينين مع أخذ نفس طويل وعميق لمدة خمسة دقائق، ستبدأ بالشعور بالراحة و سيتراجع إفراز الكورتيزول.

3. تناول الطعام كل ثلاث ساعات:

قد يبدو ذلك غريباً، فالبعض يعتقد أن ذلك سيؤدي لاكتساب المزيد من الوزن. لكن هذه الحيلة مفيدة للذين يبحثون عن معدة مسطحة. أولئك الذين لا يتناولون الغداء لتوفير السعرات الحرارية يتجهون حتماً نحو العكس. فإذا لم تتناول الطعام لفترة طويلة، فإن الجسم سيتجه إلى وضعية المجاعة و كنتيجة لذلك سيبدأ بتخزين كل ما تتناوله على أنه دهون، تحسباً ، وذلك لعدم معرفته متى ستأكل ثانيةً.

4. تناول الطعام أمام المرآة:

جرّب ذلك و ستلاحظ الفرق الذي تحدثه هذه الطريقة. إن مشاهدة نفسك و أنت تتناول الطعام يمكن أن تكون طاقة تحرّضك على تناول كميات أقل من المعتاد.

5. قف وأنت تتكلم على الهاتف:

ستحرق مزيداً من السعرات الحرارية عندما تتحدث على الهاتف بوضعية الوقوف بدلاً من وضعية الجلوس.

• كلمة فريق التغذية: كل خدعة شرحت نفسها ولكننا نثق بقدرتكم على المحاكمة العقلية والمنطقية لهذه الخدع التي تقبل مجرد خدعة. وكما نكرر دائماً أن الحمية التي تُفيدك هي الحمية المتوازنة مع النشاط الرياضي المناسب.