الفنون البصرية > منوعات فنية

فنانون أصابهم فيروس (Covid-19)

كلُّنا يعلمُ أنَّ المرضَ لا يميز بين مشهورٍ وغير مشهور أوغنيٍّ وفقير، وفي حالات الأوبئة يَتَساوى النَّاسُ جميعًا محاولين فعل كلّ ما يمكن لتخطّي المحنة معًا؛ لذلك يجب اتّباع تعليمات منظّمة الصّحة العالميّة (WHO) والمنظّمات الصحيّة الرسميّة في بلادنا.

في الألبوم الآتي سنتكلّم عن بعض الممثّلين الذين أُصيبوا بفيروس (Covid-19)؛ فقد تكلّموا عن تجربتهم الخاصّة وقدّموا الدّعمَ النّفسيّ للمتابعين وبعض النّصائح المهمّة.

Tom Hanks

أعلن الممثّل (توم هانكس) إصابته بـ (COVID-19) في الحادي عشر من شهر آذار (مارس)؛ إذ أكّد على تويتر بأنَّ الفحصَ الطبيَّ الذي أخذه وزوجته في أستراليا كان إيجابيًّا، وطلبَ من الجميع الاعتناءَ بأنفسهم.(1)

نشرَ (هانكس) صورةً له ولزوجته في الحَجْرِ، وتكلَّم عن بقائهما في الحَجْرِ كي لا ينشرا المرض. وأكّد على اتّباع نصائح الخبراء، وعبّر قائلًا بأنّنا معًا وعلينا المساعدة بالتخفيف من انتشار الجّائحة.(3)

Olga Kurylenko

أعلنت الممثّلة (أولغا كوريلينكو) إصابتها بفيروس (COVID-19) بنشرها الخبر على صفحتها الرّسمية على الإنستغرام في 15 آذار (مارس)، وذلك بعد أن كانت متعبةً مدة أسبوع. وطلبتْ من المتابعين الاعتناءَ بأنفسهم وأَخْذ الجّائحة على محمل الجدِّ. (4)

تحدّثتْ الممثّلة عن تحسّنها وشفائها من الحمّى بمنشور آخر، كذلك ذكرتْ تناولها الفيتامينات والمكمّلات الغذائيّة، وأكّدتْ أنَّ هذه الفيتامينات لا تقضي على الفيروس، بل تساعد على زيادة قوّة الجّهاز المناعيّ فقط.(5)

Idris Elba

نشر الممثّل (إدريس إلبا) في 16 آذار (مارس) فيديو -على صفحته الرسمية في تويتر- يؤكّد إصابته بفيروس (COVID-19) على الرغم من عدم ظهور الأعراض عليه، إلا أنه أخذ الاختبار لأنَّه تعاملَ مع أحد المصابين. (6)

طلب (Elba) من الناس التيقُّظ والوعي لخطورة هذا المرض لنحمي بعضنا البعض. على الرغم من أننا نعيش في بلادٍ منفصلةٍ؛ ولكننا نشعر بهذه المحنة معًا، كذلك طلب من الناس أن يبقوا إيجابيين وألا يهلعوا.(6)

Kristofer Hivju

 أعلن الممثل النرويجي (كريستوفر هيفجو) على الإنستغرام إصابته بـ (COVID-19)؛ وبذلك حَجَرَ الممثّل نفسَه مع عائلته في المنزل، وحثَّ على الانتباه الشّديد، ليس فقط لنحمي أنفسنا؛ كذلك لنحمي مجتمعاتنا ومنظوماتنا الصحية من الانهيار.(7)

قال (Hivju): لديَّ أعراضٌ خفيفةٌ من نزلة البرد، ولكنْ هناك أشخاص أكثر عرضة لخطورة الفيروس، وقد يكون تشخيصهم به مدمِّرًا لهم. 

لذلك حثَّنا على فعل كل ما يمكن للاعتناء ببعضنا لتجاوز هذه المحنة. (7)

المصادر : 

1- Hanks T. Twitter [Internet]. Twitter.com. 2020 [cited 8 April 2020]. Available from: هنا

2- Hanks T. Tom Hanks’s Instagram post: “Hello folks. @ritawilson and I want to thank everyone here Down Under who are taking such good care of us. We have Covid-19 and are in…” [Internet]. Instagram. 2020 [cited 8 April 2020]. Available from: هنا

3- Hanks T. Tom Hanks on Instagram: “Hey folks. Good News: One week after testing Positive, in self-isolation, the symptoms are much the same. No fever but the blahs. Folding…” [Internet]. Instagram. 2020 [cited 8 April 2020]. Available from: هنا

4- Kurylenko O. Olga Kurylenko on Instagram: “Locked up at home after having tested positive for Coronavirus. I’ve actually been ill for almost a week now. Fever and fatigue are my main…” [Internet]. Instagram. 2020 [cited 8 April 2020]. Available from: هنا

5- Olga Kurylenko on Instagram: “Hello everyone! I’m feeling better today. My fever is gone! I hear people can’t figure out where I currently am. I’m in London! How do I…” [Internet]. Instagram. 2020 [cited 8 April 2020]. Available from: هنا

6- Twitter [Internet]. Twitter.com. 2020 [cited 8 April 2020]. Available from: هنا

7- Kristofer Hivju’s Instagram post: “Greetings from Norway! Sorry to say that I, today, have tested positive for COVID19, Corona virus. My familiy and I are self-isolating at…” [Internet]. Instagram. 2020 [cited 8 April 2020]. Available from: هنا