العمارة والتشييد > البوم معماري

نساء في العمارة

تعدَّدت المنابر والمؤسسات التي تحدَّثت عن أهميَّة دور المعماريات في عالم البناء والتصميم.. ومن هذه المنابر المجلة الأمريكية المعمارية الشهيرة (Architectural Record).. فتعالوا معنا في ألبومنا هذا لنتعرف إلى المعماريات الفائزات بجائزة المجلة (للعام 2019).

مجلة Architectural Record هي مجلةٌ شهريةٌ أمريكية للعمارة والتصميم، وتضمُّ مواضيع متنوعة في  العمارة. وقد أعلنت المجلة عن الفائزات بجائزة "نساء في العمارة" للعام 2019، بعد أن ركَّزت اللجنة على الإنجازات والقدرات القيادية لكلِّ مشتركة، وقسِّمت الجائزة إلى خمس فئات.

فئة Design Leader - المعمارية Toshiko Mori

معمارية يابانية تميَّزت ببحثها في الأفكار والمواد والتفاصيل المعمارية في العديد من المشاريع السكنية والثقافية، وقد أسَّست شركتها المعمارية المهتمة بالمواد وأساليب التصنيع المعمارية باستخدام المواد والتقنيات الحديثة والتقليدية لدمج العمارة مع الضوء والطبيعة. 

فئة New Generation Leader - المعمارية Sharon Johnston

شاركت في تأسيس شركة Johnston Marklee في لوس أنجلوس، وهي تدرِّس حاليًّا في جامعة هارفارد حيث حصلت على درجة الماجستير في العمارة، وقد درَّست في العديد من الجامعات المهمة أيضًا مثل جامعة برنستون وتورنتو.

فئة Innovator - المعمارية Claire Weisz

أسَّست شركة WXY وقد ركَّزت في عملها على الأساليب المبتكَرة للفراغات العامة والمدن، وتُعد معماريةً مهمةً في إحياء المجتمعات والفراغات العامة عن طريق التصاميم المعمارية.

فئة Activist - المعمارية Dana Cuff

أستاذة في الهندسة المعمارية والتصميم العمراني في جامعة كاليفورنيا في لوس أنجلوس، ومؤسِّسة ومديرة مركز الدراسات الحضرية cityLAB، حاصلة على درجة البكالوريوس في علم النفس والتصميم ودكتوراه في الهندسة المعمارية من جامعة بريكلي، ولها العديد من المؤلَّفات. 

فئة Educator - المعمارية Mabel O. Wilson

معمارية وباحثة، بحثت في تأثير العنصرية في البيئة المبنية، وقد شغلت منصب المدير المساعد لمعهد الأبحاث الخاص بالدراسات الأمريكية الأفريقية في جامعة كولومبيا، وألَّفت كتابين في هذا المجال، لتُعرض أعمالها على نطاق واسع.

المصادر:

1

هنا

2

هنا

3

هنا

4

هنا