الاقتصاد والعلوم الإدارية > اقتصاد

حياتك لو كنت موظفاً في شركة آبل

طموح وحابب تشتغل بشركة كبيرة؟

بتحلم تشتغل بشركة متل آبل ( التفاحة المقروطة ) ؟

إذا كان جوابك على هالسؤالين بـ " نعم " فأنت غالباً أحد الأشخاص الذين يحسدون موظفي شركة ابل ، هم يعملون في اكبر شركة تكنلوجيا على مستوى العالم ، إنهم يصنعون المستقبل ، لقد اخترعوا الآيفون.

لكن

هل فكرت سابقاً ما هي سيئات العمل في شركة آبل ؟!

هل تخيلت يوماً بأنك تعمل لدى شركة آبل وزوجتك تعمل لدى شركة منافسة (سامسونغ مثلاً)، لن تخبرها المشروع الذي تعمل عليه حتى ساعة متأخرة بعد منتصف الليل لأنك ستطرد من العمل في اليوم التالي. فأول ما تتعلمه في الشركة السرية التامة، سوف تنسى كل كلمة لحظة سماعك لها (هون حفرنا وهون طمرنا).

سوف تمضي يوماً كاملاً وربما أيام دون أن تتكلم إلى أحد وهذا في الأيام العادية، فما بالك إذا كنت تعمل على مشروعٍ ما، صدقني ستجلس في غرفة لا نافذة لها، ستكون مقيداً مع هذا المشروع بسلاسل وهمية او حقيقية ربما! لن تعرف حتى تعمل هناك.

عليك أن تنسى أيام العطل ربما، فأنت تعمل لدى شركة تنافسها الكثير من الشركات، أنا واثق بأنك ستأخذ إجازة يوماً ما! لكن متى وكيف؟ إجابة بحث عنها الكثيرون من مطوري البرمجيات لدى آبل.

معدل النوم للإنسان العادي 6-8 ساعات يومياً، في شركة آبل سوف تنسى شيء اسمه طبيعي، سوف تبحث عن ساعات النوم بالعدسة المكبرة. أن تجد وقتاً للنوم هو من الأمور التي يجب عليك أن تفكر فيها جدّياً عندما تعمل لدى آبل.

إدارة الشركة مريضة بجنون العظمة وهذا ما سيجعل يومك مليء بالإهانة ربما، فالعشرات ينتظرونك لتستقيل ليعملوا مكانك. عليك ألا تشتكي أبداً وأن تعمل مطولاً، عليك أن تُنسى كأنك لم تكن !!

على الرغم من تقبلك لكل صعوبات العمل على أمل أن يكون مرتبك يضمن حياتك وحياة أطفالك، لكن وأقول ربما سيكون مرتبك أقل مما تستحق، أقل من المرتب الذي ستتقاضاه لو عملت لدى شركة منافسة.

السيناريو الذي يطرح نفسه:

لقد أخبرك أحد المسؤولين في شركة آبل بأنك مرحب بك للعمل معهم

هل ستوافق؟

من جهتي سأوافق لكن بشروط!

المصدر: هنا