العمارة والتشييد > التصميم المعماري

منزل الصمت

منطقة بتحب تسكن فيها بس الضجيج الي فيها ممكن يعمللك قلق؟ إذاً اكيد انت بتحب الهدوء والجو الهادئ فأي أصوات مزعجة رح تدايقك وخصوصا إذاً بالمكان الي يفترض يكون مكان الراحة والسكن الك. باليابان شخص بدو بيتو يكون هاادئ كتير، فعمل "بيت الصمت "!


صمم المعماريون (FORM/Kouichi Kimura) منزلا خرسانيا في اليابان، فريدا ومتميزا عن المنازل الاخرى في محيطه.

سمي بمنزل الصمت، حيث أن فكرة المالك كانت في جعله بيتاً لا تؤثر فيه البيئة المحيطة والموقع الذي أنشأ فيه، فهو مكون من طابقين فيهما غرف في مناسيب مختلفة وارتفاعات سقف متفاوته لتخلق بيئة مجزأة ووحدات متداخلة وجدران بارزة.

وعلى عكس البيوت المحيطة، فقد اختير لتصميم الجدران والسقوف البيتون كمادة بناء الى جانب بعض الاسطح التي استخدم فيها بلاط السيراميك المتراكب.

كما يحوي المنزل على فناء صغير فيه مناطق للجلوس للاسترخاء والراحة، في حين أن بعض الاثاث صمم من نفس مواد البناء لتكون باسطح عمل مبلطة ولتمتد من الجدران فكانت قاعدة الطعام من الزجاج على قاعدة خرسانية مسبقة الصنع.

وفي التصميم نجد جدار خرساني واحد طويل يمتد على طول الواجهة الشمالية الغربية. وهذه العمارة والتي تستخدم البيوتن بهذه الكميات وعلى هذا الاسلوب ،لا يسمح لها بالكثير من النوافذ في الجدران الصماء، ولكنها تتميز بفضاءات متنوعة داخلية لا تستطيع تخيلها من المشهد الخارجي للمبنى، حيث تقسم المساحات بالداخل عبر ارتفاعات الأسقف والمستويات المختلفة للأرضيات وأنوع الإضاءة والإنارة.

الارتفاعات التي بالمبنى تجعل المساحات تخلق شعورا اعمق واوسع للفراغات اكثر مما هو عليه في الواقع، لشكل هذا المنزل معلماً للمدينة بالرغم من الخصوصية في مضمونه وفي فراغاته الداخلية.


هالبيت الي اعتمد على الجران البيتونية الصماء وأجواء داخلية معينة لخلق جو الصمت والهدوء استخدم انواع اثاث فريدة اعتمدت على مواد بناء وكانت بالحد الادنى.. برأيك انواع اخوى من الاثاث بشكل اكبر من هيك او ستائر للنوافذ كان بساعد على امتصاص الصوت والضجيج أكتر

المصدر هنا

حقوق الصورة: Takumi Ota