هل تعلم والإنفوغرافيك > كاريكاتير

السالسا؛ الرقصة الحارة

تعني كلمة سالسا بالإسبانية (صلصة Sauce) ولكنها قد تحمل للبعض معنى آخر أيضًا.. رقصة موسيقية مثلًا!

تُعدُّ السالسا واحدة من أكثر الرقصات الموسيقية إثارةً وديناميكية في العالم، وخاصةً في المجتمعات اللاتينية؛ إذ ظهرت في مدينة نيويورك في ستينيات وسبعينيات القرن العشرين، وذلك عندما انتشر الكاريبيون من كوبا Cuba وبورتوريكو Puerto Rico إلى أمريكا، حيث تأثرت موسيقا السالسا الكوبية بموسيقا (R&B Rhythms & Blues) والجاز الأمريكية. وبحلول الثمانينيات؛ تجاوزت السالسا حدودَ نيويورك وأصبحت رمز الموسيقا الراقصة لمعظم أمريكا اللاتينية.

تُرقص السالسا بين شخصين اثنين؛ يكون العدُّ الإيقاعي من واحد إلى ثمانية (..567..123)؛ إذ إن ميزان السالسا الموسيقي هو 4/4، ويقف الراقصان بعضهما أمام بعض، وعند بَدء الموسيقا يتقدَّم عادةً الشابُّ خطوةً بقدمه اليسرى عند العدِّ "واحد" تزامنًا مع تراجع شريكته بالقدم اليمنى خطوةً إلى الخلف، وعند العد "اثنين" يُحرِّك قدمَه اليمنى قليلًا إلى الخلف، ومن ثم يضمُّ قدمَه اليسرى مع اليمنى إلى الخلف عند العد "ثلاثة"، وبعد ذلك تُجري شريكتُه الحركات نفسها؛ وذلك بضبطها بَدءًا بالعد "خمسة". 

هنالك الكثير من الحركات الأخرى التي تُجرى وفق العد نفسه، ثم إن السالسا تتضمن عدة أنواع، ولكن يشترك معظمها بالأساسيات نفسها التي ذكرناها لكم.

المصادر:

1- هنا

2- هنا