الهندسة والآليات > الطاقة

تحويل الدهن الى وقود !

في الغرب تسعى الحكومات للأستفادة من أي شيئ حتى لو كان النفايات و الفضلات لكي تكون مصدر جديد لهم لتوليد الطاقة ... أما في بلادنا العربية و الحمد الله المصادر اللي عنا عم يحاولوا يخلصولنا ياها كيف ما بيعرفوووووا :

تحويل الدهن الى وقود الان في محطة طاقة في لندن !!


مجاري لندن تعاني من الانسداد بالشحوم . العاصمة تصرف أكثر من مليون دولار بالشهر لتنظيف ألاف المجاري و الصرف الصحي من الانسداد بسبب الشحم و الدهن و الزيت .

الآن بدء مشروع جديد في البلد يأمل بصنع بعض المنتجات باستخدام هذا الهدر .

تم الإعلان عن خطط من قبل بعض الشركات تظهر ان الشحم المبدد سوف يتم توجيهه ليساعد في الأعمال الكبيرة بتصريف مياه الصرف الصحي و محطة تحلية المياه بالإضافة إلى تزويد الكهرباء إلى الشبكة.

ثلاثين طن يوميا من الهدر سوف يتم تجميعه من بقايا زيت الطهي في المطاعم و من المصنعين, و الدهن العالق في المطابخ و البلاليع .و سوف يتم إرساله إلى محطة متوقع افتتاحها عام 2015 . باستخدام الزيت كوقود , المحطة سوف تنتج 130 غيغا واط ساعي بالسنة من الكهرباء القابلة للتجديد , أو حوالي نفس الكمية من الطاقة اللازمة لتشغيل 40000 منزل متوسط الحجم .

أخبر احد المديرين التجاريين للشركة المسؤولة عن هذا المشروع "هذا المشروع رابح :طاقة متجددة محفوظة من تقلب سعر تيار الطاقة غير المتجدد في الأسواق و تساعد في معالجة المشاكل الحالية للشحوم في المجاري "

المصدر :

هنا