الطبيعة والعلوم البيئية > ورقو الأخضر شهر أيلول

مجموعة من معماريي الصف الأول يتخذون إجراءات معمارية تجاه التغير المناخي

اجتمعت مجموعة من المعماريين العالميين الروّاد المتمركزين في المملكة المتحدة لتوحيد جهودهم والحث على اتخاذ إجراءات في قطاع البناء لمواجهة القضيَّتين المتلازمتين (التغير المناخي وخسارة التنوع البيولوجي للأحياء). وقد أطلقوا على أنفسهم اسمَ مجموعة "إعلان المعماريين (Architects Declare)"، التي ضمّت شركات معمارية مثل فوستر وشركاه، ومعماريّي ديفد تشوبرفيلد، ومعماريّي زها حديد (Foster + partners, David Chipperfield architects, Zaha Hadid architects).

وانضمت أكثرُ من ستمئة شركة معمارية إلى حد الآن وما زال العدد في تزايد. وتلقي هذه المجموعة الضوء على حقيقةِ كون قطاع البناء والإنشاء مسؤولًا عن قرابة (40%) من انبعاثات ثنائي أكسيد الكربون عالميًّا. ومن المطالب الأساسية التي تسعى المجموعة إلى تحقيقها: تبنّي مبادئ تصميم أكثر استدامة، ومشاركة المعارف والتقنيات المساعدة في تحقيق هذه الخطوة الانتقالية، ودعوة الحكومة إلى إعادة النظر في أولويات التمويل وتوجيهها نحو مشكلة التغير المناخي وخسارة التنوع البيولوجي للأحياء.

وتسعى المجموعة إلى جذب اهتمام الشركات المعمارية كافة في المملكة المتحدة، لخلقِ إرادة جماعية تكون أكثر قدرةً على التغيير.

المصادر:

هنا

هنا