هل تعلم والإنفوغرافيك > كاريكاتير

سهولة تعلُّم لغة Python

تُعدُّ لغة Python من أبسط لغات البرمجة وأكثرها قوةً وجذبًا للمطورين الجُدد والمُحترفين من ناحية قواعدها السلِسَلة والمُحكَمة؛ فقراءةُ برنامج جيد بلغة Python يُعادل قراءةَ نصٍّ مكتوبٍ باللغة الإنكليزية؛ الأمر الذي يُتيح لك التركيز في حلِّ مسألتك بدلًا من صرف جهد على كتابة الأسطر البرمجية وصياغتها، أو القلق حيال التفاصيل العميقة مثل إدارة الذاكرة المُستخدَمة في تطبيقك وما إلى ذلك.

ثم إنها تدعم البرمجة الغرضية التوجُّه (Object Oriented) وفي شكل غاية القوة والبساطة؛ مما يُتيح لك كتابة برامج قوية ببساطة وسهولة ومُتعة.

وأيضًا هي مُصنَّفةٌ لتكون لغةَ البرمجة الأكثر نموًّا وتطوّرًا؛ وذلك وفقًا لإحصاءات (IEEE spectrum) لعام 2018م؛ يعود هذا في الواقع إلى كونها لغةً مفتوحةَ المصدر وتمنح المطورين السماحية لإضافة سمات وتعديلات ومكتبات بسلاسة وسهولة أكبر؛ إذ يُمكن لأي مُبرمج الانضمامَ تطوعيًا إلى المؤسسات المُشرفة على تطويرها إذا كان يملك المهارات والخبرات اللازمة.

وقد حازَت موثوقيتُها وفعاليتُها اهتمامَ الباحثين في مجال التقنيات السريعة النمو؛ مثل: تعلُّم الآلة (Machine Learning)، وعلم البيانات (Data Science)، وما شاكل ذلك، عدا عن مرونتها في تطبيقاتها المُختلفة بواسطة وجود أُطُر عمل (frameworks) لتطوير الويب وتطبيقات الأندرويد وسطح المكتب وغير ذلك.

ومن هنا يبدو لنا كم هي لغة سهلة لتبدأ بتعلمها.

وبغرض المُتعة وتعرُّف مبادئ البساطة في Python؛ اكتب التعليمة الآتية في الـ (console):

import this

إنها قصيدة (The Zen of Python) لمؤلِّفها تِم بيترز (Tim Peters).

أخبرنا برأيك؛ هل ترى لُغة بايثون بهذه السهولة والأهمية أيضًا؟

لتعرُّف المزيد عن لغة Python وميزاتها وإمكانياتها المتعدِّدة؛ يُمكنك قراءة المقال الآتي: 

 هنا 

المصادر:

 هنا

هنا;

هنا

هنا;