منوعات علمية > منوعات

بانكوك..... جنة السيّاح على الأرض

إذا كنت تعتقد بأن باريس أو نيويورك هي المدن التي يزورها أكثر سكان العالم، فاعلم أنّك مخطئ والإجابة الصحيحة هي مدينة بانكوك عاصمة تايلاند؛ فحسب آخر تصنيف لمجلة Forbes حصدت هذه المدينة المرتبة الأولى لثلاث سنوات على التوالي بعدد السيّاح التي تستقبلهم كل سنة؛ إذ بلغ عدد زوّارها لعام 2017 قرابة 20.5 مليون شخص، ومن المتوقع  أن يزيد هذا العدد ليصل إلى 9.06% لعام 2018.

لا عجب في ذلك، فهذه المدينة غنيّةٌ بمراكز جذب السيّاح من حول العالم، ابتداءً من متحف اللوتس Lotus Museum شمالًا مرورًا بأسواقها التقليدية وقصر سانام تشاندرا Sanam Chandra وانتهاءً بمدينة بانغ بو Bang Pu في مقاطعة ساموت براكان Samut Prakan جنوبًا. 

أما عن النشاطات التي يمكنك أن تمارسها في بانكوك، فلا تقلق لأنك لن تشعر بالملل أبدًا، فسوف تذهب في رحلةٍ استكشافية إلى مواقعها التاريخية ومعابدها لتلقي نظرةً عن كثب على فن هذه المدينة بصورةٍ عامة وفن العمارة التي تتميز بها على نحو خاص؛ فضلًا عن زيارتك لحدائقها وقصورها ومتاحفها وأسواقها التقليدية وتلك التي تعكس جانب الرفاهية والترف للمدينة. وعدا عن ذلك فإن بانكوك هي إحدى  المدن التي تتميز بالمراكز الترفيهية الليلية؛ وهي نقطةٌ أخرى لجذب السياح من مختلف أنحاء العالم.

والآن ماهي المدينة التي تتوقع أن تكون الأكثر استقبالًا للسياح لعام 2019؟

مصادر المقال:

هنا

هنا