الغذاء والتغذية > معلومة سريـعـة

سوار بافلوك Pavlok bracelet...تحذير بنكهة تكنولوجية!

كيف تجبر نفسك على الالتزام بنظام صحي، وكيف تتخلص من عاداتك الغذائية السيئة؟

ببساطة، حدد خطوطك الحمراء، ثم ارتدِ ساعة تصعقك عندما تتجاوزها..!

 

في الواقع، يعد اتباع نظامٍ غذائي لتخفيف الوزن مهمةً صعبةً على الكثيرين، وكثيرًا ما يجد البعض أنفسهم في موقع تلقِّي اللوم في حال عدم التزامهم أو وصولهم إلى النتيجة المرجوَّة، ولكن هل يمكن لسوارٍ نلبسه حول معصمنا أن يعمل مراقبًا يعاقبنا على تجاوزاتنا؟

 

يوفّر موقع أمازون سوارًا ذكيًّا من إنتاج شركة Pavlok، مهمته إرسال صدماتٍ كهربائيةٍ في حال أقدم الشخص على تناول الكثير من الوجبات السريعة، وليس ذلك فحسب، بل يمكنه أن يرسل تلك الصّدمات أيضًا عند قضم أظافرك أو التدخين أو قضاء وقتٍ أطول من اللازم في تصفح الإنترنت.

 

يستخدم هذا السوار تيارًا كهربائيًّا صغير الشّدة وبتوترٍ يعادل 350 فولت ليثني مرتديه عن ممارسة بعض العادات السيئة التي سبق وسجلها الشخص في التطبيق المرافق، ورغم إمكانيّة التّحكم بوقت الصّدمة يدويًا، لكنَّ هذا السّوار لن يكون الوحيد القادر على مراقبتك، بل يمكن لأصدقائك تحميل تطبيق Pavlok وإرسال تلك الصَّدمات لك في حال القبض عليك متلبِّسًا وأنت تمارس إحدى تلك السلوكيات.

وبحسب الشركة، يمكن أن يساعد الألم الناتج من الصدمة الكهربائية على بدء تخفيف العادات السيئة في غضون 3 – 5 أيام تقريبًا، لتستمر حتى تمام الإقلاع عنها.

 

يُباع هذا السّوار على موقع أمازون بسعر 193 جنيه استرليني؛ أي ما يُعادل 242 دولارٍ أميركي، ويترافق مع تطبيق يعمل على الهواتف الذكية يهدف إلى عرض معلومات عن مدة ممارستك للعادات المُدرجة فيه، وتوفير تسجيلاتٍ مصورةٍ تحتوي على نصائح تساعد على تخطي تلك العادات الضارة.

 

هل يمكن أن تفكّروا باقتناء سوار كهذا أو تقنية أخرى مشابهة، أم أنّ لديكم بدائل تساعد على التّخلص من عاداتكم السيّئة؟!

 المصادر:

هنا

هنا