المعلوماتية > برمجة الألعاب

PUBG الجزء الثالث: السقوط بالمظلة ومقارنة قوة الأسلحة

القفز بالمظلة

المظلة هي عنصر افتراضي يُجهَّز اللاعبون به في بداية اللعبة، ويُستخدم للانتقال من الطائرة إلى منطقة اللعب، وتختفي المظلَّة بعد الهبوط على الفور.

وبمجرَّد اختيار مكان مناسب لبدء رحلة (PUBG)؛ فإنَّ التحدي التالي هو الوصول إلى هناك.

عند القفز من الطائرة؛ يمكن للاعب إطلاقها في أيِّ وقت بعد بدء السقوط الحر، وإلَّا ستُفتَح تلقائيًّا على ارتفاع -بضع مئات من الأمتار- من الأرض.

في أثناء السقوط، يمكن للاعب تحريك الكاميرا دون تغيير اتجاهه؛ ممَّا يتيح رؤية ما يحدث من حوله، وتقدير عدد اللاعبين الذين قفزوا في الوقت نفسه تقريبًا، واتجاهاتهم.

وفي الزاوية السفلية اليسرى من الشاشة يوجد مقياس الارتفاع على شكل شريط عمودي؛ إذ يزوِّدنا المقياس بمعلومات عن الارتفاع والزمن المتبقِّي على السقوط الحر قبل أن تُفتَح المظلة تلقائيًّا (القسم الأبيض من الشريط)، إضافة إلى الارتفاع عن الأرض (القسم الأسود من الشريط).

 وسوف تلاحظ أنَّ الجزء الأسود من الشريط يتَّسع أكثر في حال سقوطك فوق منطقة مثل (Stalber) التي تقع على قمة جبل كبير، وأنَّ المزلق الخاص بك سيُفتح على نحو كبير فوق المنطقة المرتفعة.

إذا كانت الطائرة تأخذك مباشرةً فوق منطقة الهبوط التي تريدها؛ فإنَّ أفضل طريقة للوصول إلى وجهتك بسرعة هو توجيه الكاميرا إلى الأسفل مباشرةً فورَ نزولك منها، وإذا وصلت إلى سرعة قصوى تبلغ 234 كلم في الساعة؛ هذا يعني أنَّك ستسقط مسافةً إضافية قبل فتح المظلة؛ ما يتيح لك وصولًا أسرع إلى الأرض، وتفوُّقًا على خصومك.

أمَّا إذا قررت الهبوط في مكان بعيد عن مسار الطائرة؛ فيمكنك سحب مظلتك مباشرةً بعد القفز والطيران على المدى الطويل.

 ولكن، احذر؛ ستتحرَّك ببطء شديد عبر الهواء، وستأخذ بعض الوقت للوصول إلى هدفك.

ضع ذلك في الحسبان عند اختيار وجهتك، إذا كنت سيِّئ الحظ للهبوط خارج الدائرة الأولى؛ فلن يكون لديك الكثير من الوقت لجمع الأسلحة.

إحصائيات لأفضل الأسلحة في (PUBG) وأضرارها

تصبح الإحصائيات الخاصة بالأسلحة ذات أهمية كبيرة عندما تبدأ في التفكير على نحو أكبر بالطريقة الأمثل للعب.

ملحقات السلاح المختلفة مهمة أيضًا؛ على سبيل المثال، (DPS) ليس مهمًّا جدًّا بالنسبة إلى بنادق القنص، ولكنَّه واحد من أهم الملحقات الخاصة بالـ(SMGs).

ونورد هنا بعض الإحصائيات والأرقام الأساسية لأغلب أسلحة (PUBG)، ونقدِّم اختيارنا الخاص لأفضل الأسلحة.. 

-رُتِّبت الجداول أدناه بحسب الترتيب التصاعدي لـ:

الأسلحة التي تحمل علامة النجمة (*)؛ لا تتوفَّر إلَّا في صناديق الهبوط الجوي (DROP).

Sniper Rifle damage stats

DMR damage stats:

Assault Rifles and LMG damage stats:

المصادر:

هنا

هنا