العمارة والتشييد > التصميم المعماري

تعرَّف إلى عالم الصور المتحرِّكة Renzo Piano's Academy Museum

كشف متحف الأكاديمة في العام 2017 النقاب عن خططٍ تفصيليةٍ لمبناه الجديد، وهو مجمَّعٌ يحمل اسم "المؤسسة السينمائية الرائدة في العالم"؛ إذ اقترب موعد انتهاء هذا المشروع الذي صمَّمه المعماري رينزو بيانو  Renzo Piano في شارع Miracle Mile في لوس أنجلوس.

يتكوَّن تصميم بيانو من تجديد متجر May Company الذي يقع في زاوية Fairfax and Wilshire، وإضافة كرة زجاجية جديدة ستضم مسرح David Geffen الذي يتَّسع لـ 1000 مقعد، ويهدف هذا المشروع إلى أن يصبح المؤسَّسة الأولى المخصَّصة للأفلام في العالم.

متحف الأكاديمية الجديد هو أوَّل متحفٍ مخصَّصٍ للصور المتحركة في لوس أنجلوس، وقد بُني المشروع لإعطاء المشاهدين نظرةً من وراء الكواليس حول كيفيةِ إنتاج الأفلام، واستكشاف تأثير الصور المتحركة في الثقافة.

يتكوَّن المبنى من ستة طوابق بمساحةٍ تزيد على 4600 م2، ويحوي أستوديو تعليم عالي التقنية، ومسرحًا يضمُّ 288 مقعد، ومتجرًا ومطعمًا ومقهىً، ومجموعةً متنوعةً من الأماكن العامة والفعاليات.

ويبلغ عدد مقتنيات المبنى الآن ما يقارب 2500 عنصرٍ يمثِّلون تقنيَّة الصور المتحركة وتصميم أزياء الشخصيات وتصميم الإنتاج والمكياج وتصفيف الشعر والمواد الترويجية.

ويقدِّم الطابق الثالث تجربةَ الأوسكار التي تستخدم التكنولوجيا ليختبر الزوار المشي فوق السجَّادة الحمراء الشهيرة في هوليوود ومنحهم الفرصة لتجربةِ أوسكار حقيقي وقبول جوائزهم "على خشبة المسرح".

صُمِّمت القبَّة الزجاجية المميزة لاستضافةِ مجموعةٍ متنوِّعةٍ من العروض، ويمكن رؤية شرفة كبيرة على السطح الزجاجي تطلُّ على تلال هوليوود في الجزء العلوي من الكرة. 

وقد اختيرَ المهندس المعماري الإيطالي رينزو بيانو لاستكمال المشروع عام 2012 ، قبل بدء البناء في الموقع عام 2015، ومن المقرَّر افتتاح هذا المشروع في أواخر العام 2019.

فما رأيكم بهذا المشروع؟ وهل تودُّون زيارته واختبار تجربة الأوسكار وتعرُّف كيفية إنتاج الأفلام والصور المتحرِّكة؟

المصدر: 

هنا

هنا