العمارة والتشييد > التصميم المعماري

مباني الألعاب الأولمبية (ج4): Ice Cube Curling Cente

ان تصميم حلبة (Ice Cube Curling Center) اصغر الحلبات الاولمبية لعام ٢٠١٤يركز على مزيج من الملامح الناعمة و الملتفة التي برزت من خلال الاسطح المصقولة و واللامعة للواجهات.


صممت حلبة Ice Cube Curling Center من قبلStahlbau Pichler روسيا بالتعاون مع المعماري الإيطالي Walter Pichle، وهي أصغر حلبة في منتزه Coastal Cluster الأولمبي، حيث تضم 3،000 مقعداً قابلة للفك والنقل إلى منطقة أخرى بعد الألعاب.

استخدمت براغي ذات قوة عالية في مفاصل الهيكل المعدني، اتخذ المبنى شكل الحلبة بدايةً، وتم استخدام الحجر لصنع الانحناءات، واجهة الملعب السفلية من الزجاج المعشق وضعت لتضفي شكل المرآة على المبنى، أما المواد الحديثة والألوان التي تتدرج بين الرمادي والفضي أضفت على الحلبة شكلاً متعدد السطوح.

يتألف المبنى من طابقين، غرف تغيير للفريق، غرف خدمة للاعبين، غرف الحكام، غرف الصحافيين والمدربين تقع حول الحلبة الجليدية في أربع صفائح ملتفة، أما الطابق الثاني يضم مكاناً للشخصيات المهمة ومكانً للرئيس و الأسرة الأولمبية وأماكن المشاهدين.


أكثر من تصميم في الأولمبياد اتبع طريقة فصل الحلبة أو أجزاء منها ونقلها لمناطق أخرى للاستفادة منها، ما رأيكم، هل يعد هذا الأسلوب المتبع جيداً لإعادة الاستخدام؟

المصدر: هنا

حقوق الصورة: © Francois Xavier Marit/AFP/Getty Images