العمارة والتشييد > التصميم المعماري

الحلقة الجديدة من أبراج دبي "برج جميرا"

أفصحت دبي القابضة عن تفاصيل أحدث ناطحة سحاب خُطِّط لها في دولة الإمارات العربية المتحدة.

برج "جميرا" المرتفع 550 م في الهواء، والذي افتتحه حاكم الإمارات الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم في 31 كانون الأول/ يناير 2019.

سيُبنى البرج بوصفه جزءًا من مشروعٍ ضخمٍ يُعرَف باسم "داون تاون جميرا"، وستُغطَّى واجهة البرج بالشاشات الرقمية التي يُمكن استعمالها في المناسبات والاحتفالات المختلفة، إضافةً إلى مطعمٍ على ارتفاع 450 م ذي إطلالةٍ مميَّزة.

قاعدة برج جميرا:

صُمِّمت قاعدة البرج لتستوعب مختلف الفعاليات والأنشطة الاجتماعية والثقافية والفنية، وستكون أيضًا مقرًّا لنشاطاتٍ ترفيهيةٍ عديدة، إضافةً إلى نافورة مياه، ومدرجٍ مكشوفٍ في الهواء الطلق، ومجمَّعٍ تجاريٍّ كامل.

منطقة "داون تاون جميرا":

سيكون البرج محور مدينة جميرا التي ستضمُّ أبراجًا سكنيةً وتجاريةً وفنادق، إضافةً إلى عددٍ من المطاعم العالمية.

وستُدعم المنطقة ببنيةٍ تحتيةٍ شاملةٍ ترتكز على وسائل الاستدامة والتّقنيات الذكية، إضافةً إلى الحدائق العامة بين المجمَّعات السكنية، والمساحات المفتوحة الكبيرة، والشوارع المظلَّلة التي تُعدُّ إحدى سمات التَّطور الرئيسة.

منصَّات المشاهدة:

سيضمُّ البرج منصات مشاهدة عديدة، تُتِيح للزوار إطلالةً بانوراميَّةً (360 درجة) على دبي.

ويمكن الوصول إلى منصَّة العرض الرئيسة عبر المصاعد المزوَّدة بشاشاتٍ رقميةٍ حديثة، ممَّا يمنح الزائر تجربةً مميزةً لحين وصوله إلى المنصَّة المطلوبة.

الأمر الذي يجعل هذا البرج مختلفًا عن المفهوم التَّقليدي لمنصَّات المشاهدة، وسوف تكون المنصَّة وجهةً رئيسة لمشاهدة الألعاب النارية وغيرها من الفعاليات التي تُنظَّم في دبي على مدار العام، إضافةً إلى منح الزوار فرصة أداء الرياضات الخطرة.

لن ينتهي سباق الأبراج المميزة الذي دخلته دبي مع هذا البرج، فإلى أيِّ مدى تعتقد أنَّ بناء هذه المنشآت المميَّزة يعزِّز موقع دبي على خارطة العالم الاقتصادية والاستثمارية؟

المصدر: 

هنا

هنا