التوعية الجنسية > الحياة والحقوق الجنسية والجندرية

هل يمكن للمرأة أن تصل إلى النشوة الجنسية؟ وهل ذلك ضروري؟!

الوصول، أو الذروة، أو الإيغاف، أو مهما اخترت أن تطلق عليها من تسميات؛ فإنَّ النشوة واحدة من أعظم متع الحياة البسيطة، ليس ذلك فحسب؛ بل تخفِّف النشوة من التوتُّر، وتشعرك بالارتياح وتقرِّبك من الشريك.

-هل تستطيع معظم النساء الوصول إلى النشوة الجنسية؟

ما زالت النشوة عند الأنثى تخضع لفحص دقيق ومكثَّف، وهي موضوع اهتمام علمي واسع النطاق أيضًا، ويحاول الخبراء فهم الطرائق التي تستطيع المرأة عن طريقها الوصول إلى النشوة، والعوائق التي تمنعها من ذلك؛ والتي يُعَدُّ أولُها محاولة التيار الإعلامي جعلك تصدِّقين عدم قدرتك على بلوغ النشوة!

عندما يكون هنالك مشكلة في بلوغ نقطة الذروة؛ فقد يعتمد ذلك على كيفية محاولتك الحصول على النشوة؛ فمثلًا، صرَّحت معظم النساء اللواتي يستخدمن الرجَّاج بأنَّهن يصلن إلى النشوة في غضون دقيقتين إلى ثلاث دقائق تقريبًا.

إذًا؛ لدى الغالبية القدرة؛ لكن متى، ومع من؟؟

هناك إحصائيات توضِّح أنَّ نسبة حدوث النشوة في أثناء التحفيز الجنسي الفردي تكون عالية، لكن للأسف ليس هذا ما يحدث مع الشركاء.

-هل وصول الرجل إلى النشوة الجنسية أسهل من وصول المرأة؟!

في الحقيقة، هذه الجملة ليست صحيحة تمامًا؛ إذ تقول النساء أنَّهن يصلن إلى النشوة قبل الرجال عندما يستخدمن الرجَّاج، لكن يختلف الأمر في العلاقة الجنسية بين الشريكين، فطرائق وصول الرجال إلى النشوة أكثر انتظامًا؛ ذلك أنَّ فعل الدفع في أثناء عملية الجماع يُثير حدوث النشوة لديهم بسهولة عن طريق تنشيط رأس القضيب العالي الحساسية واللجام. في حين يوجد الجزء التناسلي الأعلى حساسية لدى النساء -البظر- خارج المهبل؛ لذلك لا يؤمِّن الجماع تحفيزًا فعَّالًا، لكن وبما أنَّه النشاط الجنسي الأساسي عند معظم الأزواج؛ يشيع اعتقاد الناس بأنَّ وصول الرجل إلى النشوة أسهل من الأنثى.

-هل هناك أشكال أخرى للنشوة الجنسية عند المرأة؟

تستطيع الأنثى أن تختبر النشوة عن طريق أشكال مختلفة من التحفيز؛ أكثرها شيوعًا البظر، والجدار الأمامي من المهبل -منطقة G-، والحائط الخلفي من المهبل، وعنق الرحم أيضًا.

ومن غير المعروف ما إذا كانت النشوة الجنسية قد نشأت من هذه المناطق أو أنَّها قد حرَّضت البظر بصورة غير مباشرة.

-كيف أتمكَّن من الوصول إلى النشوة الجنسية؟

لا داعي للخوف! قد تمرُّ فترات يكون فيها الوصول إلى النشوة الجنسية محيِّرًا، إضافة إلى أنَّ -الراحة النفسية، وقلَّة التوتر، والتفكير بالنشوة- تجعل الوصول إليها أسهل.

في البداية، عليكِ بزيارة طبيبك، أو اختصاصي الأمراض النسائية لمعالجة أيِّ سبب عضوي كالأدوية أو صدمة ما بعد الولادة ...إلخ.

وبعدها؛ حاولي معرفة ما إذا كان الرجَّاج يجدي نفعًا! فربَّما كان السبب هو فقر الأسلوب مع الشريك أو عدم مناسبته لك، وفي حال لم يحقِّق الرجَّاج أيَّة فائدة؛ فالأمر يستحق استشارة معالجٍ مختصٍّ بأمور العلاقات.

أخيرًا؛ مفتاح النشوة الناجحة يتعلَّق بالتمرُّن والممارسة، فقد تكتشف المرأة بممارسة العادة السرِّية ما يناسبها، ويجب عليها التصريح بما يناسبها للشريك، فضلًا عن أنَّ تمارين "كيغل" تُحسِّن من الحساسية، وتسهِّل الوصول إلى النشوة الجنسية.

(مقال سابق حول تمارين "كيغل": هنا)

المصدر: هنا