العمارة والتشييد > التصميم المعماري

حمَّام آرهوس هاربور العائم

يشكِّل المشروع جزيرةً اصطناعيةً عائمةً قبالة سواحل ثاني أكبر مدينةٍ في الدنمارك، ويُعَدُّ "آرهوس هاربور باث" الواقع في مدينة آرهوس في الدنمارك امتدادًا لخطَّة التطوير الحالية لشركة BIG في حي آرهوس الجديد المطل على الواجهة البحرية والذي يحمل اسم O4، وعلى غرار أول حمَّام ميناء لشركة BIG في كوبنهاغن عام 2002 والذي جعل العاصمة الدنماركية إحدى أكثر المدن حيويةً في العالم، يوفِّر آرهوس هاربور باث وحمَّام الشاطئ المجاور طرائق جديدةً للجمهور للاستمتاع بالمياه في جميع الفصول.

يمتدُّ حمَّام الميناء المتعرِّج برفقٍ في الجزيرة إلى مسبح الميناء ويعود مرَّةً أخرى، ويمكن للسبَّاحين الاستمتاع بمسبح الغوص الدائري ومسبح الأطفال وبركة السباحة التي يبلغ طولها 50 مترًا، أو غرفتي الساونا الموجودتين تحت الممر العام الذي يعملُ منصَّةَ عرضٍ لمن يفضِّلون البقاء دون التبلُّل بالمياه.

صُمِّمت أمام الحمَّام سلسلةٌ من المطاعم ومسرحٌ للأطفال وأكواخٌ شاطئيةٌ لمختلف الأنشطة وغيرها من البرامج الموجَّهة نحو بثِّ الحياة العامة في منطقةٍ سترتفعُ فيها المباني الخاصة في السنوات القادمة، لذلك ستصبحُ المباني السكنية الخاصَّة في O4 تابعةً لاحتياجات الحياة العامة وغير غريبةٍ عنها.

يوفِّر آرهوس هاربور باث لسكان وزوَّار الجزيرة تجربةً مائيةً أكثرَ جاذبيةً ومغامرة، إذ يمكنهم استخدام حمَّام المرفأ ممشىً يربط المحيط العام مع الماء، ممَّا يجعله نمط حياةٍ جديدةٍ في منطقةٍ معروفةٍ بكونها منطقةً صناعية.

وبالإضافة إلى مرافق السباحة ستُنشأ ملاعب كرة الطائرة الشاطئية والبارات والمقاهي على طول الواجهة البحرية، وتتضمَّن الخطط المستقبلية للمنطقة مسرحًا وفندقًا ومطاعم ومتاجر وأكواخًا للاستحمام، وقد صُمِّم المشروع ليتَّسع لـ 650 شخصًا.

إنشاء مجموعةٍ من حمَّامات السباحة المختلفة

يمثِّل الحمَّام جزيرةً اصطناعيةً عائمةً قبالة سواحل ثاني أكبر مدينةٍ في الدنمارك

فما رأيك بهذا النوع من الفعاليات الترفيهية؟

المصدر: 

هنا

هنا