العمارة والتشييد > التصميم المعماري

مباني الألعاب الأولمبية (ج1): Mega Face

من فترة انتهت الألعاب الأولمبية الشتوية بسوتشي..جمعنا أهم المباني اللي كانت مميزة خلال هالألعاب..من أهمها مبنى الMega face..الذي يتطلب التفاعل من المشاهدين..حيث أن واجهة المبنى تشكل صورا ثلاثية الأبعاد لوجوه الزوار.


عندما بدأت الألعاب الأولمبية، على الرغم من أن الملاعب قد جذبت قدرا كبيرا من الاهتمام، ولكن هناك بناء مميز يتطلب التفاعل من كل مشاهد وقد بني عند مدخل الحديقة الأولمبية لسوتشي وهو مبنى (MegaFace) ل (Asif Khan Studio).

فكرة المبنى أن الواجهة تتحكم بنفسها لتشكل صور ثلاثية الأبعاد من وجوه الزوار وذلك بمسح الوجه رقميا" في مقصورات تصوير داخل المبنى.

تتألف الواجهة من 11،000 محركا" موجودا" تحت غشاء المكعب المطاطي، وهو يسمح لثلاثة وجوه بطول ثمانية متر أن تخرج من الجدار في كل مرة (وتتضخم الوجوه التي تظهر بنسبة 3500%)

إن واجهة المبنى هي أول شاشة ثلاثية الأبعاد في العالم على مقياس كبير، حيث أن كلا" من المحركات ال 11،000 يحمل في طرفه كرة شفافة تحتوي على ضوء، يتم توصيل المحركات في نظام ثنائي الاتجاه الذي يجعل من الممكن السيطرة على كل واحد على حدة، وفي الوقت نفسه يمكنها العودة الى مكانها الأصلي.

(Asif Khan) اعتبر أن وجود الوجه والأيقونات التعبيرية الدائم في الاتصالات الرقمية نقطة انطلاق واضحة في التصميم، فإن قدرة أي شخص أن ينعكس مرة أخرى إلى العالم عن طريق هذا البناء يضفي على المشروع مميزا.


هل تعتبر هذه الفكرة إيجابية؟وهل تتقبلون فكرة ظهور صورتكم على واجهة المبنى وإن كان بشكل مؤقت؟

المصدر: هنا

حقوق الصورة: © Asif Khan Studio