التعليم واللغات > اللغويات

تحدَّ مهاراتك اللغوية وكافح المجاعات

يكافح عديدٌ من الرجال والنساء في الوقت الراهن لتوفير القوت اليومي لأطفالهم في عديدٍ من مناطق العالم، ففي حين يظن بعض الناس أنَّنا نعيش في زمنٍ يتوفر فيه الغذاء والطعام للجميع، نجد أنَّ قرابة 821 مليون شخصًا يخلدون إلى النوم ومعداتهم خاوية، ونجد أنَّ الرقم يزداد إذا أخذنا من يعانون من سوء التغذية بعين النظر.

وانطلاقًا من ذلك، جاء برنامج الغذاء العالمي التابع لهيئة الأمم المتحدة بفكرة جديدة لمكافحة المجاعات وتعزيز التوعية الاجتماعية بخطورة هذه الظاهرة عن طريق لعبة لغوية، ففي كل إجابة صحيحة يحرزها اللاعب يتبرع الموقع بعشرِ حباتٍ من الأرز لتُوزَّع في المناطق التي تكافح المجاعات حول العالم، مثل بنغلاديش وأوغندا وكمبوديا وميانمار عن طريق برنامج الغذاء العالمي، وتعتمد فكرة اللعبة اللغوية على تحدي مهارة المفردات في اللغة الإنجليزية عن طريق اختيار المرادف المناسب للكلمة، ومن ثمَّ تتدرج في الصعوبة مرورًا بعدة مستويات.

تمكّن الموقع من توفير بلايين الحبات من الأرز في تلك المناطق منذ إنشائه عام 2007، وبلغ عدد حبات الأرز التي وفرها منذ بدايةِ العام 2019 مقدار 214 665 200 حبة.

حبةُ أرز تلو الأخرى، تستطيعون المساهمة بواسطتها في القضاء على المجاعات، وفي الوقت نفسه يمكنكم تقوية مهاراتكم اللغوية في اللغة الإنجليزية في أي وقت تشاؤون ودون أيَّة تكلفة مادية عبر الولوج إلى الموقع الآتي: www.freerice.com