المعلوماتية > برمجيات

Grasshopper؛ تطبيق مهمّ من Google لتعلّم البرمجة!

اجعل تعلم البرمجة باستخدام تطبيق Grasshopper  من أهدافك القادمة!

يعلّم تطبيق Grasshoper البالغين البرمجةَ عن طريق أحجيات ممتعة واختبارات. إنه واحد من المشروعات العديدة التي أُنشئت في ورشة Area 120، ويذكر أنّها ورشة للمشروعات التجريبية برعاية شركة جوجل Google.

وقد حمّل أكثر من 1.6 مليون شخص تطبيق Grasshopper، وبما أننا نسمع المزيد من التعليقات عنه؛ سنشارككم ثلاثة أسباب تجعلكم ترغبون في تجربته:

1- يمكن لأي شخص تعلم البرمجة

ربما ترغب في تعلم البرمجة، ولكنك لا تعلم من أين تبدأ أو أنك قلق من أن يكون الأمر صعبًا للغاية، وعلى مدى التسعة أشهر الماضية؛ ساعد تطبيق Grasshopper الأمهات في المنزل، والراغبين في تغيير مهنهم على البدء بمهن جديدة وعلى التحضير المسبق قبل المتابعة بدورات البرمجة المتقدمة، وفي الواقع؛ تخرج أكثر من 100 ألف شخص في أنحاء العالم من دورة الأساسيات الخاصة Fundamentals course، والتي تغطي مقدمة في أساسيات علوم الحاسوب التمهيدية.

2-  ليس هنالك أي ضرر عند تعلم البرمجة

ما هو السبب في نجاح بعض الأشخاص في دراسة البرمجة، في حين يعاني آخرون ذلك؟

قد كانت الإجابة التي وجدناها مفاجئة؛ إذ لوحظ أن أفضل الطلاب في Grasshopper هم من لديهم عدد أكثر من محاولات حل الأحجيات، مع أعلى معدل أخطاء في أثناء العمل.

تمثل كل أحجية في Grasshopper تحديًّا برمجيًّا يدلك على طريقة لاستيعاب مفهوم جديد؛ ذلك بواسطة النتائج التي تعطى في الزمن الحقيقي لكل محاولة، ويحصل الطلاب الذين يتخرجون من Grasshopper وسطيًّا على 4.4 محاولة غير صحيحة لحل أحجية في جلسة برمجة مقارنةً بالطلاب غير المتخرجين، وهذا منطقي للغاية.

وإن أفضل مهندسي البرمجيات يجرون تعديلات صغيرة كثيرة على الشيفرة البرمجية في أثناء محاولة حلهم المشكلة؛ مما يمكنهم من اختبار شيفرتهم البرمجية لحل المشكلات التي ستواجههم في أثناء العمل، ولذا؛ فإن أفضل الطلاب لا يفهمون الأمور على نحو خاطئ، بل هم يخطون بخطوات صغيرة باتجاه الحل الصحيح؛ بطريقة مهندسي البرمجيات المحترفين نفسها.

3- بإمكانك تعلم البرمجة في أي وقت وأي مكان

لقد صُمم Grasshopper تطبيقًا على الهاتف المحمول؛ ذلك ليتمكن الجميع من التعلم في أي وقت شاغر، إذ يتطلب حل أيّة أحجية برمجية من 5 إلى 10 دقائق، ففي حال كنت تنتظر في طابور ما أو تستريح على أريكة أو كنت في استراحة الغداء؛ يُحول تطبيق Grasshopper لحظة الفراغ إلى فرصة تعلم مهارة أساسية في العمل.

ننصحكم جميعًا: في أثناء تخطيطكم لوضع أهداف جديدة في حياتكم؛ فكروا في إضافة تعلم البرمجة إلى القائمة.

تطبيق Grasshopper متاح باللغة الإنجليزية على نظامي Android و IOS.

المصدر:

هنا