الطب > نساء طبيبات

نساء طبيبات: د. يارا بشور، إلهام سوري في TEDx أمستردام

قد سمعتم غالبًا عن منصة (TEDx) التي تهتم بطرح الأفكار المميّزة عن طريق دعوتها أشخاصًا من كل المجالات والثقافات؛ ممَّن يبحثون عن مفهوم أعمق للحياة، منطلقةً من مبدأ "الأفكار قادرة على تغيير السلوكات، والحيوَات، والعالَم". ومن أجل تحقيق ذلك؛ يدعو القائمون على هذه المنصة المتحدثين -مِمَّن لديهم أفكار تستحق النشر- إلى هذه المنصة لمشاركة تجاربهم وخبراتهم وأفكارهم.

وقد أقيمت منصة (TEDx) في أمستردام- هولندا عاشرَ مرّة، إذ دُعيَ أشخاصٌ من أمستردام للتحدث عن مجالهم ومن ثم مناقشةِ ذلك مع الجمهور. ومن بين هؤلاء الأشخاص دُعيَت الطبيبة السورية يـــارا بشـــور لتقديم خطاب عن بحثها المعنيّ بزرعات الثدي ومواد الحشو الجلدية (الفيلر filler)؛ لتعرض آخر التطورات في هذا المجال، وتحدثت عن مفهوم الجمال والعوامل التي تؤثر فيه أيضًا؛ كوسائل التواصل الاجتماعي مثلًا. ومن ثمَّ أخذت تناقش الجمهور في مفهوم الجمال لديهم وفي المصير المُتوقَّع للجراحة التجميلية ومدى تأثير ذلك في مظهرنا مستقبلًا. وتمثّلت رسالتها الرئيسة في أنَّ الجراحة التجميلية مفيدةٌ للأشخاص الذين يحتاجونها، أمَّا الجمال الحقيقي فهو ينبع من الداخل دائمًا. وبناءً على ذلك؛ كُرّمت الطبيبة يارا بوصفها واحدةً من أكثر خمسة متحدثين ملهمين ضمن (TEDx) أمستردام لعام (2018)، ودُعيَت إلى المشاركة في عام (2019) أيضًا للحديث عن خلفيتها الثقافية والعلمية وكيفية وصولها إلى ما هي عليه.

تصف د. بشور تجربتها بأنَّها تجربة رائعة، وتضيف أنَّه من الجميلِ مناقشة أشخاص من غير المختصين بالطب ومعرفة آرائهم بعمليات التجميل، ثمَّ الاطلاع على مفهومهم الخاص للجمال.

لكِ طبيبتنا المتألقة من منظمة "الباحثون السوريون" أطيبَ الأمنيات الصادقة بمزيدٍ من النجاحات والإنجازات.

كل الفخر بك.

…………..

د. يارا بشور: طبيبة سورية مقيمة في أمستردام، خريجة جامعة أمستردام الحرة، وتعمل على رسالتَي دكتوراه؛ الأولى في مضاعفات إعادة بناء الثدي باستخدام زرعات ثدي مصنوعة من السيليكون، والثانية في مضاعفات مواد الحشو الوجهية (الفيلر filler).

للاطلاع على معلومات أكثر عن سيرتها المهنية؛ يمكنكم قراءة مقابلة كنّا قد أجريناها معها سابقًا، على هذا الرابط :

هنا