منوعات علمية > ألـــبـــومــات

قمْ بإعداد لائحتك الآن

مع بداية السنة الجديدة، يُعِدُّ كثيرٌ منا قائمةً بالأمور التي يريد إنجازها في العام الجديد، أمَّا البعض فيُعتَقدُ أنَّها مجردَ تسلية لا أكثر، لكن على العكس، فهناك العديد من الفوائد لهذه اللائحة. 

لنتابع معًا..

تُعدُّ نهايةُ السنة فترةً مثاليةً للتفكير في تغيير نفسك أو تغييرِ العالم من حولك نحو الأفضل، واتخاذُ قراراتٍ جديدة يعطيك وقتاً جيداً للتأمل الذاتي.

20% من الأشخاص الذين أعدُّوا لائحة بقرارات رأس السنة والتزموا بها، قد نجحوا في بلوغ هدفهم وتغيير أنفسهم إلى الأفضل.

ولكن قبل اتخاذك لقرارٍ ما اسأل نفسك أولاً إن كان تحديد الموعد النهائي لتنفيذه مُحفِزاً جيداً لك أم لا؟ قد يحتاجُ هدفك إلى أكثر من عامٍ واحدٍ لتحقيقه.

اتخاذك لقرارات جديدة يؤثرُ إيجابياً على سلوكك المستقبلي، ويجعل هدفكُ في الحياة أكثرَ وضوحاً؛ فالالتزامُ والتمسكُ به يُشجعكَ على تحقيقه في الوقت المحدد.

لا يوجد ضرر من إعداد لائحة بقراراتك الجديدة؛ فالأشخاص الذين يحاولون -على أقل تقدير- يمتلكون القدرة على تحقيق أهدافهم والوصول إلى طموحهم بصفةٍ أكبر من غيرهم.

وجد الباحثون أنَّ الأشخاص الذين نجحوا في بلوغ أهدافهم مرُّوا بنكساتٍ أيضاً لكنَّهم لم يتوقفوا بل استمروا بمضاعفة جهودهم إلى أن وصلوا إلى مُبتغاهم. 

إذن، ماذا تنتظر؟ قمْ بإعداد لائحتك لهذه السنة حتى وإن لم تنجح في تحقيق خطة السنة الماضية، لكنك بالتأكيد استطعت تغيير أشياء في حياتك نحو الأفضل.

المصادر:

1- هنا

2- هنا