المعلوماتية > عام

جولة في موقع Duolingo

استمع على ساوندكلاود 🎧

 

/p>

ما هو الـ Duolingo ؟

هو منصة تعليم لغات و ترجمة نصوص بطريقة جماعية عبر المستخدمين.

توفر التطبيق عند أول انطلاق له في كانون الثاني 2013 باللغة الأمريكية اللاتينية الإسبانية والفرنسية وقدّم دورات تعلم اللغة الألمانية والبرتغالية البرازيلية والإيطالية للمتحدثين باللغة الإنجليزية ، وكذلك اللغة الإنجليزية الأمريكية للمتحدثين باللغة الإسبانية والفرنسية والألمانية والبرتغالية والإيطالية والهولندية والروسية والبولندية والتركية والهنغارية ، ومتحدثي اليابانية. وهو متوفر على الويب و على منصات ال IOS و الأندرويد .

كيف تتم عملية التعلم عبر الـ Duolingo ؟

يقدم الدولينغو دروس كتابية عديدة و لكنه يستهدف المحادثة بشكل أقل.

يحتوي التطبيق في صفحته الرئيسية على شجرة مستويات يتقدّم بها المستخدم كلما تعلم أكثر و على قسم يمكن للمستخدم أن يتمرّن فيه على المفردات التي تعلمها. و يتألف المستوى من عدد من الدروس .كلما أتمّ المستخدم درساً يربح عدداً من النقاط.

يكسب المستخدم حوالي ال 13 نقطة عندما يتم درساً و تخصم منه ثلاث نقاط للأخطاء .

يبدأ المستخدم اللعب بثلاث أرواح (قلوب متل مو متعودين بالألعاب :D ) و مع كل خطأ يرتكبه يخسر قلباً ( روحاً ) وإذا خسر المستخدم القلوب الثلاثة عليه أن يقوم بإعادة الدرس .

يوجد أيضاً دروس مع مؤقت زمني، حيث يعطى المستخدم 10 ثانية و عشرين سؤال. يكسب نقطة و عشر ثوان لكل إجابة صحيحة. و تستطيع هذه الدروس تعليم حوالي ال 2000 كلمة .

كيف يعمل الـ Duolingo ؟

يستعمل تطبيق الدولينغو نموذج التعلم من البيانات التي يدخلها المستخدم حيث يقوم في كل خطوة على طريق تعلم اللغة الجديدة بتحديد الأسئلة التي يواجه بها المتعلم صعوبة و ما هي نوعية الأخطاء التي يرتكبها. ثم يجمع هذه البيانات و يتعلم من النماذج التي يراها.

و فعالية النموذج المستخدم في دولينغو تمت مراجعتها من قبل دراسة خارج نطاق الشركة من بروفسرات من جامعة نيويورك و جامعة كارولينا الجنوبية .

حيث قدرت الدراسة أن 34 ساعة على Duolingo قد تعادل القراءة والكتابة في فصل دراسي جامعي في السنة الأولى و الذي يستغرق عادة أكثر من ال 130 ساعة. و لم تشمل الدراسة القدرة على المحادثة.

كيف يمكنني الحصول على ال Duolingo ؟

يمكنك التسجيل فيه بسهولة بمساعدة حساب الفيسبوك أو الغوغل بلس عبر الويب. من الرابط التالي :

هنا

أو يمكنك تحميل التطبيق لمنصات الأندرويد :

هنا

هنا

لمنصات الأيفون:

هنا

المصادر:

هنا