الهندسة والآليات > المركبات والآليات

الدراجة الهوائية الطائرة

لما تكون علقان بعجقة سير، ودرجة الحرارة عالية، ومستعجل ....

ما تمنيت أنو تكون سيارتك مزودة بجناحات وتطير وتوصل لمكانك المقصود براحة وبسرعة .....

صح أنو هالشي كمبدأ هو تمنيات طفولية؛بس العلماء أكتر شي بيلهمهم هو الخيال الواسع للأطفال وقدرتهم على تبسيط الأمور.

اليوم بلش هالحلم يصير حقيقة و بلشو العلماء يطبقو هالشي على الدراجات الهوائية .... بس ليش عالدراجات الهوائية مو عالسيارات فرد مرة ؟؟؟

لأنو الدارجات الهوائية يمكن قيادتهم في أي مكان، والدراجة الهوائية تستطيع أن تشق طريقها بين السيارات بأوقات الإزدحام، أضافة إلى أن لديها القدرة على القفز فوق العوائق لاختصار الطريق، ولكن ... أحياناً بتكون حركة المرور كثيفة؟ والسير ع الرصيف يُسبب متاعب مع الشرطة والسير في الملكية الخاصة للمنازل و بأروقة الأحياء يُسبب متاعب أكتر وأكتر ؟؟

بقى ريح راسك وأختصر وقتك وأكيد حقق حلمك الطفولي بأنك تطير وتحول دراجتك الهوائية للدراجة الهوائية الحوّامة !!!

هاد يلي أخترعو ثلاث شركات تشيكية وقاموا بتصنيع الدراجة الهوائية الحوّامة الهجينة كهربائياً والمجهزة بست مراوح متوضعة ع شكل أفقي داخل أقفاص تعمل بلبطاريات وقد تم عرضها بمعرض(ليتاناني) في براغ وقد تم تجربتها بالتحكم لاسلكياً بها وهبطت بسلام بعد خمس دقائق.

لكن من المؤسف أن هذا النموذج التجريبي لم يكن مجهزاً لركوبه من قبل بشري، بل أستخدمت دمية لركوب النموذج بدل منه.وقال المخترعون أنهم يأملوا بالتخلص من النظام التحكم عن بعد هذا الخريف

وعلى حد قولهم أنهم ليس لديهم مصلحة تجارية أو ربيحة وراء هذا المشروع ، أنما تحقيق أحلام صبيانية وحسب !!!

لكن هناك بعض الإجراءات الروتينية والقانونية المتعلقة بقدرة المواطن على إقتناء هكذا جهاز ، لذا لا نعول على أن نراها في الشوارع قبل عدة سنوات.

بس كالعادة هل سيكون هذا الحهاز حكر على طبقة معينة من العالم، متل معظم التكنولوجيات، أم سيستمتع جميع الناس بهذا الإختراعات المبدعة ؟وهل سنوجد حياة أخرى من طرق النقل في السماء ؟؟

المصدر : هنا