العمارة والتشييد > سلسسلة مراكز الشركات الكبرى في العالم

سلسلة مراكز الشركات الكبرى في العالم (ج9) : مقر Youtube

كلنا منعرف شعار يوتيوب ومنشوفو دايما ونحن عم نتابع الفيديوهات عليه..شي مرة خطرلكون انو هالشعار الصغير ممكن يفيد الشركة بتصميم مقراتها..بطوكيو كان هالشعار هو الفكرة بالديكور والتصميم الداخلي بمشروع مميز.


عمدت المعمارية Klein Dytham في طوكيو الى استخدام ايقونة شعار يوتيوب في التصميم الداخلي وتزيين جدران استوديو الانتاج في العاصمة اليابانية.

وفيما قالت المصممة في أن هذا الشعار البسيط نراه في بلايين المقاطع والأفلام وعند تجوالنا ومشاهداتنا على الويب كما تم نشر هذا التصميم في المجلات العالمية لما أصبح " لليوتيوب " من تأثير عالمي.

على جدران الاستقبال تم نسخ هذه الايقونة على هيئة سيراميك مصقول تستمر حتى المطبخ حيث تتلاشى شيئا فشيئا للوردي لتنتهي الى الأبيض.

في بعض الأماكن اشتخدم هذا الشكل لخلق صناديق خشبية كرفوف وفي بعضها الآخر لتشكيل إطار من الصور الفوتوغرافية بالأبيض والأسود.

يقع هذا المشروع في برج موري(Mori Tower) في قلب طوكيو، ويعتبر هذا المقر ثالث جناح لإنتاج الأفلام، حيث سبق وافتتحت الشركة أجنحة لها في لندن ولوس أنجلوس. يحتوي المقر على استديوهات تصوير، غرف للتعديل والتدريب، واستراحات للجلوس.

يقع الاستديو الرأيسي في المبنى أمام واجهة زجاجية كبيرة، مما يسمح للإطلالة الموجودة خلفها بأن تكون خلفية للأفلام المصورة.

ترى Klein Dytham أنها بحاجة للمزيد من التغلب على التحديات التقنية الكبيرة المتعلقة بموضوع الإضاءة، و التي حققت جزءا منها من خلال حرصها على وضع الاستوديوهات في مناطق من الطابق بحيث تكون خالية من أنابيب التكييف لكسب مزيدا من الارتفاع في السقف

hr />

هلأ بعد ما شفنا كيف فكرة استخدام لوجو او شعار مشهور وعالمي متل اليوتيوب عمل شغل حلو وفريد وأضاف تأثير على هالمشروع بطريقة جذابة فنية .. برأيك ممكن يستخدم هالشعار لمشاريع تانية غير استوديو تصوير .. واستخدام شعارات عالمية لمشاريع شبيهة والها علاقة ووظيفة متشابهة مع بعضها بتفيد بالتصميم وللا بتأثر على ذاتية التصميم و المصمم؟ شاركنا برأيك

المصدر: هنا

حقوق الصور: © Klein Dytham architecture