العمارة والتشييد > التصميم المعماري

منتجعٌ صحيٌّ للكلاب

منتجعٌ صحيٌّ للكلاب

أُنشئَ مركزُ Spa Dog: Organic Dog Spa في فانكوفر للاهتمام بالكلاب وفقَ فلسفةٍ محدَّدةٍ تتعلَّقُ بالاهتمامِ بصحَّةِ الحيواناتِ الأليفة، واللُّطفِ في التَّعاملِ معها، والمساعدةِ في الحفاظِ على البيئة باستخدام مواد تجاريَّة مُستدامة.

ويشبهُ هذا المنتجع المخصَّص للكلاب المنتجعات الصحيَّة في بيئةٍ فريدةٍ من نوعها ذاتِ جودةٍ عاليةٍ وخدمةٍ كاملةٍ للكلاب، ويتألَّفُ من ثلاثةِ مكوِّناتٍ وظيفيَّةٍ موزَّعة ضمنَ مساحةٍ ضيِّقة:

منطقة الاعتناء بالكلاب - منطقة اللَّعب - منطقة الرِّعاية.

وعلى الرُّغم من امتلاكِ كلِّ مكوِّنٍ من هذهِ الأقسام وظيفتَه وهويَّته الخاصَّة، لكنَّ الأقسامَ الثَّلاثة بُنِيَت بالامتداد نفسه، من أجل تحقيقِ الاسترخاء والرَّاحة للكلاب روَّاد المنتجع.

هدفَ المشروع إلى خلقِ علامةٍ تجاريَّةٍ فريدةٍ من نوعها وخدمةٍ تنافسيَّةٍ عالية باعتماده على تقديمِ خدمةٍ مميَّزةٍ للمالكين وكلابِهم، تضمنُ راحتَهم وخلق تجربةِ "الدَّلال" للكلاب بميزانيَّةٍ محدودة.

إنَّهُ منتجعُ الكلابِ النَّظيف والمتطوِّر والمرِح، والذي استُعملت في تصمِيمه الدَّاخلي ألوانٌ هادئةٌ متناسقةٌ تضفي إحساسًا بالرَّفاهيةِ والرَّاحة، وتتميَّزُ منطقةُ اللَّعب الممتعة بأطواقٍ معدنيَّةٍ منحوتةٍ ومبطَّنةٍ للاسترخاء، إذ تُعَدُّ هذه العناصر مثاليَّةً للاسترخاء قليلًا بعدَ قضاءِ يومٍ في المنتجع.

تساعدُ الرُّسوماتُ المُتقنة واللَّعبُ على الكلماتِ واللُّغة في إنشاءِ علامةٍ تجاريَّةٍ قويَّةٍ ومميَّزة، كما تعرضُ رفوفَ العرضِ المعاصرة الكميَّةَ المناسبة من المنتجاتِ المتوفِّرة للعناية بالكلاب، وتخلقُ هذه العناصر المجتمعة شعورَ التفرُّدِ والاستمتاع.

تُعرِّفُ الشَّركةُ نفسَها كشركةٍ صغيرةٍ بأفكار كبيرة، ويؤكِّدُ أفرادُ فريقِ العمل حبَّهم الشَّديد للطَّبيعة واهتمامَهم بقضايا الصِّحَّة، ويؤمنُ أصحابُ الشَّركة بحقوقِ الحيوانات، ويؤكِّدون وجودَ طرقٍ أفضل للقيام بالأشياء، ويتبرَّعون دوريًّا للمجموعات البيئيَّة، ويؤكِّدون أهميَّةَ خلقِ أقلِّ تأثيرٍ سلبيٍّ على كوكبِنا، كما يشرحُ موقعُ الشَّركةِ الرَّسميّ أنَّ هذا المشروع يخلقُ الفرصةَ المثاليَّةَ للعملِ مع الحيوانات والخدمة العالية الجودة للعديدِ من الأفراد، ويساعدُ حسبَ طريقتِهِ وفكرتِه الخاصَّة بتحسينِ صحَّةِ كوكبنا وتوعيةِ النَّاس بطرقٍ تمكِّنهم من المساعدة لخلقِ كوكبٍ سعيدٍ جدًّا.

وقد صرَّحَ أصحابُ المشروع: "لقد ألهمنا حبُّنا للكلاب لفتحِ أوَّل استديو لتأمين خدمات مستدامةٍ وعضويَّةٍ للكلاب في فانكوفر، وهذه طريقتُنا لإحداثِ الفرق."

شاركونا رأيكم في هذه الفكرة، هل تعتقدون أنَّها تبذيرٌ للوقتِ والجهد؟ أم أنَّها تقدِّمُ رسالةً مهمَّةً للبشريَّة؟

المصادر:

1. هنا

2. هنا