صناعة الباحثين > صناعة الباحثين

مِنَح جامعة الشَّعب الافتراضيَّة University of the People.

خلافًا للجامعات الأخرى؛ لا تفرض جامعةُ الشعب University of the People الأمريكيّة رسومًا على الطلاب للمساقات التعليميّة أو المواد الدراسيّة أو رسومَ تسجيلٍ سنويّة، لكنّها تتقاضى رسومًا رمزيّة للحفاظ على جودة العمليّة التعليميّة فيها، وتُدفَعُ هذه الرسوم في كلّ امتحان.

 

تُوفَّـرُ بعضُ المنح الدراسيّة في بعض الحالات لمساعدة الطلاب في تغطية هذه الرسوم (رسوم الامتحانات والطلبات الرمزية)، ويمكن للطلاب التسجيل في كلّ فصل دراسيّ لنيل هذه المنح لتغطية رسوم تقديم الطلبات ورسوم الامتحانات.

المنح المتاحة:

1- منحة المساعدة الطارئة للاجئين Emergency refugee assistance Scholarship fund

وهي متاحة للاجئين وطالبِي اللجوء ومُقدَّمةٌ بالتعاون مع مؤسّسة Fondation Hoffmann؛ إذ ساعدت جامعة الشعب قرابة خمسمئة طالبٍ وطالبةٍ لاجئين (معظمهم سوريوّن) للحصول على شهادة جامعيّة معتمَدة منها.

مميّزات المنحة:

تغطّي المنحة رسوم عشرة امتحانات، ويجوز لمتلقّي المنحة الحصول على تمويل إضافيّ من هذه المنحة عند انتهاء مدّة المنح الأولى، ليستطيع تغطية التكلفة الكاملة للحصول على درجتَي البكالوريوس المتاحتَين إمّا مدّةَ سنتين وإمّا مدّةَ أربع سنوات.

للتقدُّم إلى هذه المنحة يمكن زيارة الرابط هنا

وعند الوصول إلى الخطوة الرابعة يُرجى إرسال بريد إلكترونيّ إلى مستشار القبول أو مكتب القبول المباشر على العنوان الآتي admissions@uopeople.edu لمعلومات أكثر عن المنحة.

2- منحة Simone Biles Legacy Scholarship Fund

هذه المنحة متاحة لجميع الطلاب مع إعطاء الأولويّة للطلبة في مراحل الكفالة foster care، وهي منحة مشتركة بين جامعة الشعب والبطلة الأولمبيّة Simone Biles.

مميّزات المنحة:

تهدف المنحة إلى مساعدة الطلبة للحصول على درجتَي البكالوريوس المتاحتين إمّا مدّةَ سنتين أو مدّةَ أربع سنوات.

للتقدُّم يمكن زيارة الرابط هنا

وعند الوصول إلى الخطوة الرابعة يُرجى إرسال بريد إلكترونيّ إلى مستشار القبول أو مكتب القبول المباشر على العنوان الآتي admissions@uopeople.edu لمعلومات أكثر عن المنحة.

3- منحة University of the People الجامعيّة

تُؤمِن جامعة الشعب university of people بأنَّ التعليم العالي المنخفض التكلفة هو حقٌّ لكلِّ فرد وليس لقلّةٍ متميّزة من الأفراد، لذلك تتيح أبواب التعليم للطلاب المؤهّلين في أيّ مكان في العالم من خلال تقديم فُرص التعليم عن بُعد، وجعلِ هذه الفرص مقبولةَ الكلفة، لذلك تُقدّم هذه المنحة للطلاب الّذين لا تشملهم بقيّة المنح المتوافرة، وتأتي هذه المنحة نتيجة التبرُّعات التي تصل إلى الجامعة وبالتعاون مع صندوق Steve and Rroberta Denning

وتغطّي هذه المنحة رسوم عشرة امتحانات، للتقدُّم يمكن زيارة الرابط:

هنا

شروط التقدُّم إلى المنح:

ليُقبَلَ المتقدّمون؛ يجب الموافقة على الشروط الآتية:

1. الأموال التي تُقدّم من قبل الجامعة هي لغرض الدراسة وتغطية رسوم الامتحانات في فترة التسجيل في الجامعة فحسب، ولا تغطّي المصاريف الشخصيّة.

2. يجب الحفاظ على مستوى دراسيّ جيّد وتقدُّم أكاديميّ للاستمرار في الحصول على المنحة، وقد تُسحَب المنحة في حال توجيه إنذار للطالب الممنوح، ويمكن إعادتُها في حال ارتفاع المستوى الدراسيّ الخاصّ بالطالب.

3. عند انقطاع الطالب عن التعليم أو الجامعة، تُوقَف المنحة وتُوجَّهُ الأموال المتبقيّة لمساعدة متقدِّمٍ آخر، وعند الرغبة بالعودة إلى الدراسة؛ يجب التقديم مرّة أخرى للمنحة.

4. عند إعادة إحدى المساقات؛ فإنَّ تكاليف المساق المُعاد سوف تُحتسَبُ من المنحة، وقد تُؤثِّر في تكاليف المساقات الجديدة الأُخرى، لذلك يجب الحذر في هذه الحالة.

5. تغطّي المنحة عشرة مساقات فقط؛ لذلك يجب التقدُّم مجدّدًا عند انتهاء عدد المساقات المُغطَّاة من قِبل المنحة.

6. يمكن الاطّلاع على بقيّة الشروط على الصفحة الآتية:

هنا

المصدر:

هنا