الفنون البصرية > فن وتراث

متحف كيوتو الدولي للمانغا

ظهرت المانغا أو القصص المصوّرة اليابانية أواخر القرن التاسع عشر، وغدت عنصرًا أساسيًا في الثقافة الشعبية اليابانية ثمّ انتشرت في جميع أنحاء العالم.

ويعدّ مجال مجلات القصص المصوّرة الوحيد الذي يتيح لمؤلفي المانغا فرصة تمثيل أعمالهم، مما يدفع الكثيرين منهم ليقضوا وقتًا طويلًا و يبذلوا الجهد والمال الكثير في سبيل الحصول على شعبية كبيرة حول العالم.

يعتقد بعض الناس أن المانغا مخصصة للأطفال فقط، لكنّ ذلك اعتقادٌ خاطئ، إذ تعدّ المانغا مادةً مرغوبةً للقراءة لدى جميع الأعمار وذلك لأنها ليست رسومًا كرتونيةً فحسب ولكنّها أيضًا أعمال فنية بخطوط رائعة مثيرة للاهتمام، وتتميّز المانغا كذلك بأسلوبها الفريد في مزج القصة بطابع كوميدي وتنوع القصص التي تتطرق إليها.

يعدّ متحف المانغا في كيوتو-اليابان واحدًا من أهم الوجهات السياحية للمهتمين بهذا الفن، وقد افتتح في تشرين الثاني عام 2006، ويحوي على أكثر من ثلاثمائة ألف مجلد مانغا؛أغلبها موجودٌ باللغة اليابانية وبعضها مُترجم ليتمكّن الزوار الأجانب من الاستمتاع بها.

يوفّر المتحف خلال عطلات نهاية الأسبوع ورشاتِ عملٍ متنوعةً مثل رسم مسار مانغا بمشاركة زوّار المتحف، أو يقيم حفلات Cosplay حيث يرتدي المشاركون أزياء شخصيات المانغا الشهيرة.

باختصار، يعدُّ متحف كيوتو الدولي للمانغا المكان الأمثل للحصول على تجربةٍ جديدة وذكريات مميزة لا تُنسى.

موقع المتحف الرسمي : هنا

المصادر :

1-  هنا

2- هنا

/p>