المعلوماتية > عام

15 سلسلة من الدورس التعليمية المجانية تساعدك لكي تصبح مطور تطبيقات الأندرويد

يعمل الآن حوالي ال 70% من المطورين في تطوير تطبيقات الأندرويد. إذا كنت مهتماً بتطوير تطبيق أندرويد، ربما ستجد مقصدك في هذه الدروس التعليمية المجانية.

خدلك نظرة :

1- فيديوهات تعليمية للمبتدئين في برمجة الأندرويد: أكثر من ساعتين من محاضرات الفيديو و التي هي وسيلة رائعة لتعلم تقنيات البرمجة .

هنا

2- تعليم برمجة الألعاب في الأندرويد: هذه الدروس التعليمية موجهة لمن يحب صناعة الألعاب في نظام الأندرويد. حوالي الساعة و النصف من الوقت ستكون قادراً على الإلمام بالمبادئ.

هنا

3-احتراف برمجة الأندرويد: و هي مجموعة شاملة من محاضرات الفيديو التي تمتد على مدى 15 ساعة . يوجد في هذه السلسلة منهجية فعالة في التعليم. وتهدف إلى حصول المبرمجين على القدرة على كتابة برامج و تطبيقات متعددة .

هنا

4- تطوير تطبيقات الأندرويد من سلسلة 'نيو بوسطن " : تتكون هذه السلسلة من 200 محاضرة فيديو تغطي كل شيء من احتياجات المتعلم من تثبيت الجافا SDK و هكذا حتى وضع التطبيق في السوق (الماركت).

هنا

5- فيديوهات جلسات غوغل IO: و هي جزء من المؤتمر السنوي للمطورين الذي تعقده جوجل في سان فرانسيسكو. تتضمن مجموعة من المواضيع المختلفة و الحديثة و ذات الجودة العالية جداً. و أيضاً حلقات دراسية لا ينبغي تفويتها .

هنا

6- قناة يوتيوب لمطوري الأندرويد: هذه القناة تتقاطع مع الكثير من الدروس التعليمية في موقع اليوتيوب و لديها الكثير من الأشياء المميزة.

هنا

7- كيفية نمذجة الويب و تطبيقات المحمول في 30 دقيقة : هذا الكورس لتعليم كيفية عمل النمذجة للتطبيقات باستعمال Apple Keynote أو MS Powerpoint + Keynotopia User Interface Libraries.”

هنا

8- تكنولوجيا الموبايل و البحث من قبل مدرسة GVSU للحوسبة و نظم المعلومات : هذا الكورس أُعطي في عام 2010 من قبل المدربين Hans Dulimarta و Jonathan Engelsma من جامعة Grand Valley State . والمشكلة الوحيدة هي أنه يفترض بأنّ المتعلم لديه إلمام بلغة الجافا، و سيقوم بالتعلم عن طريق مثال هو Android Twitter client app.

هنا

9- دروس تعليمية في برمجة الأندرويد من Coresrvelets : و تستند هذه السلسلة أساسا على ملفات نصيّة( ملفات PDF و ملفات codee ) بدلاً من محاضرات الفيديو.

هنا

10- دروس تعليمية للأندرويد (للتطبيقات و تطوير الألعاب): محاضرات فيديو أيضاً للمبتدئين.

هنا

11- دروس تعليمية للأندرويد من Vogella.com: يمكنك قراءتها عبر الموقع .

هنا

12- مقدمة لتطوير تطبيقات الموبايل: من جامعة Cornell خريف 2010 ، يمكنك الوصول لمحاضراته بصيغة PDF.

www.cs.cornell.edu/courses/CS2046/2010fa/index.htm

13- تدريب مطوير تطبيقات الأندرويد: موقع رائع و فيه مورد هائل لكل شيء له علاقة بتطوير الأندرويد.

هنا

14- سلسلة دروس تعليمية فيديو من Marakana: سلسلة من الدورات المدفوعة للعديد من أنواع مواضيع التكنولوجيا ذات الصلة في عدد من مدن الولايات المتحدة. مجانية وتستحق المشاهدة.

هنا

15- سلسلة Marakana AnDevCon Screencast لمطوري الجافا بلهجة أوروبا الشرقية.

هنا

المصدر:

هنا