العمارة والتشييد > سلسسلة مراكز الشركات الكبرى في العالم

سلسلة مراكز الشركات الكبرى في العالم (ج4) : مقر google في لندن

مين فينا ما بيعرف google .. ومين فينا ما بينبسط انو هو عايش بزمن موجود فيه هاد الموقع لتسألو عن كل شي بيخطر ببالك ويجاوبك .. بس يا ترى شي مرة خطرلك .. كيف شكل المبنى اللي بيشتغلو فيه المشرفين و المصممين ؟؟ ما في داعي تـ google it .. فيك تشوف هيدا المقال .. لتعرف شوي عن المركز الجديد بلندن ..


كانت قد قدمت شركة Allford Hall Monaghan Morris للحصول على إذن لتخطيط مبنى مقر شركة Google في مدينة لندن، بمساحة 27 هكتاراً.

فمن المخطّط لهذا المقرّ الجديد الذي سيتم إنشاؤه في المملكة المتحدة أن يدمج أعمال شركة google في لندن ضمن بناء موحّد، ويستبدل المكاتب الحاليّة المقامة في مناطق Covent Garden و Victoria.

حيث أنّ تصميمات شركة Allford Hall Monaghan Morris "AHMM" تتميز بهياكل صلبة مؤطرة بألواح خشبية، والألوان الأساسية التي تمّ اختيارها هي ألوان جريئة وذلك بهدف الخروج عن ألوان الأجزاء الصلبة الظاهرة، وتلك الألوان ستكون اعتمادا على شكل السكك الحديدية المجاورة.

وقد علّق مدير شركة AHMM سيمون آلفورد قائلاً:" إن هذا المبنى الجديد تم تعزيزه بأحدث التصميمات والتقنيات وذلك لتوفير بيئة عمل مواكبة للقرن الحادي والعشرين لموظفي شركة غوغل".

وأضاف :"إنّ النهج والتفكير المعماري الذي تم إتباعه في التصميم، والذي تم استلهامه من البيئة المحيطة بالمبنى في مناطق King's Cross ومحطة القطارات الدولية St Pancras سيكون مكمّلاً جماليّاً ومعماريّاً لتراث المنطقة الصناعية الموجود فيها، وسيكون مبنى تفخر به لندن كثيراً"

وسيتم البدء في عمليّات الإنشاء والبناء في أول السنة القادمة ليكون المبنى جاهزاً للتفعيل و الخدمة في سنة 2017. ومن المُقرّر أن يشغل الطابق الأرضي محلّات، مقاهي، ومطاعم أما السطح فسيكون عبارة عن حديقة.

ومن المفيد للذكر أنّ المكتب الحالي لشركة غوغل في Convent Garden تم تصميمه من قبل شركة PENSON و يتميز بأعلام المملكة المتحدة وحدائق الشرفات، بينما المقر الموجود في Victoria و المُصمّم من قبل Scott Brownrigg و يتميز بسيارات الملاهي الكهربائية كمساحات للعمل، وأكشاك الهاتف الحمراء، وأكواخ الشاطئ المستوحاة من شاطئ برايتون.

و ضمن الحديث عن مراكز و مقرات أخرى لشركة غوغل .. يمكننا الحديث عن : Google Tokyo مقر الشركة في مدينة طوكيو اليابانية والذي تم تصميمه اعتماداً على التقاليد والثقافة اليابانيّة.

دون أن ننسى مقرّ الشركة في مدينة كاليفورنيا الذي يعمل الكادر فيه ضمن مساحة 100،000 متر مربع.

المزيد من الصور:

المصدر: هنا

مصدر الصور: هنا