العمارة والتشييد > سلسسلة مراكز الشركات الكبرى في العالم

سلسلة مراكز الشركات الكبرى في العالم (ج3) : شركة Amazon

شي مرة فكرّت وأنت عم تتصفح موقع Amazon أنو يا ترى مين بيدير هاد الموقع ومن وين بيديروه...وشي مرة تخيلت حتى أنو يكون المقر الرئيسي لهاد الموقع تم تصميمه من قبل شركات هندسية معمارية ضخمة ليناسب بس راحة الموظفين فيه ويحرضهم على الإبداع بطرق كتير مميزة.


بعيدا عن الفكرة النمطية للمكاتب الاعتيادية والمؤلفة من أربع جدارن ومكتب ...هناك في سياتل واشنطن وبواسطة الشركة المعمارية الأمريكية"NBBJ" يتم تنفيذ خطة لبناء "منبع إبداع" لموظفي شركة أمازون المحدودة، وهذا المنبع سيكون المقر الرئيسي المستقبلي للشركة.

أمازون حصلت على الترخيص للبناء من قبل هيئة تخطيط سياتل منذ أربعة أشهر والذي هو عبارة عن ثلاثة قبب هائلة على شكل دفيئات زجاجية تحوي بيئة بريّة من النباتات الاستوائية والأشجار الناضجة ومحاطة بالجدران خضراء، الحدائق المعلقة والشجيرات المزهرة.

وسيكون ارتفاع كل قبة 30 متر وستستوعب 1800 موظف.

"فكرة التصميم هي توليد بيئة غنية بالنباتات لها العديد من الصفات الايجابية التي غالبا لا تكون موجودة في المكاتب النموذجية، وعلى الرغم من أن شكل البناء سيذكرنا بالدفيئات ولكن سيتم اختيار النباتات القادرة على التعايش في المناخ المناسب للناس في العمل أيضا" حسب وثيقة المقترح.

ستقسم المكاتب على أربع طبقات في كل قبة، وستتوزع المحلات التجارية على أطراف الطابق الأرضي، كذلك ستكون القبب محاطة بثلاثة أبنية مكاتب تقليدية عملاقة.

هذا المشروع هو الأحدث من بين المشاريع التي يتم بناؤها لمباني الشركات التكنلوجية، جنبا إلى جنب مع مبنى شركة Apple ومخطط شركة Facebook لأكبر مبنى للمكاتب المفتوحة في العالم.


غوغل Google ويوتيوب Youtube وتويتر Twitterوفيسبوك Facebook وأمازون Amazon كلها شركات عرفت أنو استخراج الفن الكامن عند موظفينها شي أساسي لاستمرار النجاح

ويمكن هاد أهم الأسباب انو هي الشركات هي يلي عم تتصدر على أعلى المستويات بالعالم.

المصدر: هنا

حقوق الصور: NBBJ Architects

هنا